"القابضة" الإماراتية تطرح أول سنداتها الدولارية بقيمة 2.5 مليار دولار في بورصة لندن

الطلب على الاكتتاب في السندات الموزعة على شريحتين بلغ أكثر من 4.4 مرة من الحجم المطلوب

أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت شركة "القابضة" (ADQ)، أحد صناديق أبوظبي السيادية، أول سنداتها بقيمة 2.5 مليار دولار موزعة على شريحتين في بورصة لندن، وفق بيان صحفي اليوم الخميس.

الاثنين الماضي، عيّنت "القابضة" (ADQ)، بنوك "سيتي غروب"، و"كريدي أغريكول"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"غولدمان ساكس"، و"إتش إس بي سي"، و"ستاندرد تشارترد" كمنسقين عالميين مشتركين ومديري سجلات أوامر نشطين، لأول طروحاتها من السندات الدولارية.

بلغ الطلب على الاكتتاب في السندات أكثر من 4.4 مرة الحجم المطلوب، بقيمة إجمالية تجاوزت 11 مليار دولار. وتتوزع السندات المطروحة على شريحتين، الأولى لأجل 5 سنوات، بقيمة 1.25 مليار دولار وعائد سنوي قدره 5.498%. والثانية بقيمة 1.25 مليار دولار أيضاً لأجل 10 سنوات، ومعدل عائد سنوي قدره 5.5565%.

من شأن عائدات الطرح أن تسهم في تعزيز نمو رأس المال ودعم استثمارات المبادرات الاستراتيجية للشركة وتحقيق أهدافها، إضافة إلى التوسع في القطاعات الرئيسية والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، حسب البيان.

"ADQ" أبوظبي تعين بنوكاً لطرح أول سندات دولارية

محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "القابضة" (ADQ)، قال: "يمثل الإقبال الكبير من المستثمرين على إصدار أول سنداتنا دليلاً واضحاً على تصنيفنا الائتماني القوي الذي يستفيد بدوره من استقرار اقتصاد أبوظبي ومرونته".

وأوضح ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في "القابضة" (ADQ): "سيتيح لنا برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل في المستقبل إمكانية الاستفادة من أسواق الدخل الثابت باعتبارها خياراً مثالياً لتمويل استثماراتنا على المدى البعيد والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي".

في نهاية 2023، بلغ إجمالي أصول "القابضة" (ADQ) 196 مليار دولار، وتمتلك حصصاً في أكثر من 25 شركة تابعة مقسّمة ضمن 7 قطاعات اقتصادية رئيسية، ويشمل ذلك العديد من أصول البنية التحتية الحيوية في قطاعات المرافق والنقل والرعاية الصحية والزراعة والعقارات.