"المراعي" السعودية تستحوذ على "بيك مارت" في الإمارات والبحرين

شركة المراعي السعودية
شركة المراعي السعودية بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة المراعي، أكبر منتج للألبان والعصائر في السعودية، إنَّها أبرمت اتفاقية بيع وشراء مع مساهمي شركة "بيك مارت"؛ للاستحواذ على 100% من أسهم الشركة، في صفقة تبلغ قيمتها 93.5 مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

وأضافت في بيان اليوم الثلاثاء على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، إنَّ الاتفاقية التي وقَّعتها أمس الإثنين، تشمل شركتي "بيك مارت الإمارات"، و"بيك مارت البحرين".

وتعمل شركة "بيك مارت" في تصنيع وإنتاج المخبوزات المجمَّدة لقطاع الخدمات الغذائية، وصناعات البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

وأوضحت "المراعي"، أنَّ تمويل هذه الصفقة بالكامل سيتمُّ من التدفُّق النقدي التشغيلي لشركة المراعي، وسوف ينعكس الأثر المالي لعملية الاستحواذ في نتائج الربع القادم.

ولفتت الشركة في بيانها إلى أنَّ الصفقة ستؤدي إلى توسيع شركة المراعي لنطاق منتجات مخبوزات الشركة، الأمر الذي سيعزز من قدرة المراعي على زيادة مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة، لأنَّه هدف محوري ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكَّدت "المراعي" على أن تظلَّ الصفقة خاضعة للحصول على بعض الموافقات الإلزامية والتنظيمية، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

وأظهرت نتائج أعمال شركة المراعي، ارتفاع صافي الربح خلال الربع الرابع من عام 2020، بمعدَّل 7.6% مسجلة 335.9 مليون ريال مقارنة بـ 311.9 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2019.

وتأسست شركة المراعي عام 1977، ومقرُّها الرئيسي العاصمة السعودية الرياض، وتعدُّ أكبر شركة في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في المنطقة.