UBS يربط تسارع نمو الصين بحزمة التحفيز الأمريكية

مصنع نسيج في الصين.. حزمة التحفيز المالي الأمريكية من شأنها تعزيز الطلب على الصادرات الصينية
مصنع نسيج في الصين.. حزمة التحفيز المالي الأمريكية من شأنها تعزيز الطلب على الصادرات الصينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتوقَّع الاقتصاديون في مجموعة "يو بي إس" (UBS Group AG) نمو الاقتصاد الصيني عام 2021 بشكل أسرع ممَّا كان متوقَّعاً سابقاً، وذلك بفضل الانتعاش القوي في سوق الاستهلاك المحلية، وحزمة التحفيز المالي الأمريكية التي من شأنها تعزيز الطلب على الصادرات الصينية.

وقدَّر الاقتصاديون، اليوم الثلاثاء، أنَّ ثاني أكبر اقتصاد في العالم سينمو بنسبة 9% هذا العام، أي أعلى من توقُّعاتهم السابقة البالغة 8.2%. وإذا تحقَّق ذلك، فسيكون أسرع نمو خلال عقد من الزمان، وسيؤدي إلى تقريب المدَّة التي سيتجاوز فيها الاقتصاد الصيني نظيره الأمريكي من ناحية الحجم.

كورونا من الماضي

كتب وانغ تاو، كبير اقتصاديي "يو بي إس" في الصين، وزملاؤه في تقرير: "برغم القيود الإضافية المفروضة على حركة تنقل الناس خلال عطلة السنة الصينية الجديدة، التي أضعفت قطاعي السفر والسياحة، إلاّ أنَّ أداء الأنشطة الاقتصادية العامة في الصين كانت أقوى من المتوقَّع، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى زيادة أيام العمل، والطلب القوي على الصادرات".

وأضافوا: "نرى انتعاشاً حقيقياً في الاستهلاك المحلي نسبته 10%، مما من شأنه- إلى جانب الصادرات القوية- أن يساعد في دعم النفقات الرأسمالية للشركات، حتى مع تباطؤ الاستثمار في البنية التحتية، والعقارات".

ورجَّح اقتصاديو "يو بي إس" أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 19% خلال هذا الربع مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، عندما كانت البلاد في حالة إغلاق بسبب كورونا.