أبراج "فينتاج" التابعة لـ"فودافون" تُقلّص النطاق السعري لاكتتابها

أحد أبراج فودافون للاتصالات
أحد أبراج فودافون للاتصالات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قلّصت "فينتاج"، وحدة أبراج الهاتف المحمول التابعة لمجموعة "فودافون"، النطاق السعري لطرحها العام الأولي البالغ 2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) إلى النصف الأدنى من الهدف الأولي، وفقاً لبنود نشرة الاكتتاب التي اطلعت عليها "بلومبرغ نيوز ".

وأظهرت نشرة الاكتتاب أن "فينتاج تاورز" ( Vantage Towers AG ) عدّلت النطاق السعري لاكتتابها العام ليصبح بين 24 و25 يورو للسهم. وحدّدت الشركة في البداية نطاقاً سعرياً بين 22.50 و29 يورو لطرحها في بورصة فرانكفورت، وفقا لبيان الأسبوع الماضي.

وبحسب بنود الصفقة، يوجد طلب كافٍ من المستثمرين لتغطية النطاق السعري الأقل، ما يسمح أيضاء بإنهاء عملية الإدراج خلال الفترة الزمنية المحدّدة.

فورة اكتتابات

تستهدف شركة "فودافون" عائدات بحد أقصى 2.8 مليار يورو من الطرح العام الأولي، والذي سيشمل خياراً لزيادة حجم الأسهم المعروضة لتغطية الطلبات الزائدة المحتملة. وسيعتمد العدد النهائي للأسهم المباعة على المعدل الذي تحققه أسعار الاكتتاب.

ويأتي إدراج "فينتاج" وسط طفرة عالمية في أسواق رأس المال، مع بدء تعافي الاقتصاد من تداعيات جائحة كورونا بفضل أسعار الفائدة المنخفضة للغاية وبرامج التحفيز الحكومي وتوزيع اللقاحات المضادة للفيروس.

وجرى تسعير معظم عمليات الإدراج الكبيرة بالبورصات الأوروبية هذا العام في الجزء العلوي من النطاق السعري، بما في ذلك الاكتتابات العامة لشركات: "إنبوست" (InPost SA) البولندية

"أوتو وان" (Auto1 Group SE) و "موبينغ" (Moonpig Group Plc) و"فيكس برايس" (Fix Price Group Ltd) الروسية.