مبيعات التجزئة الأمريكية تتعثر في فبراير قبل انطلاقة متوقعة في الربع الثاني

ورقة نقدية أمريكية من فئة الدولار
ورقة نقدية أمريكية من فئة الدولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في فبراير في انتكاسة مؤقتة تؤهل لتسريع النمو في الشهور القادمة، حيث جاء التراجع في الشهر الماضي نتيجة لسيطرة الطقس الشتوي العاصف على مساحات شاسعة من البلاد.

وبحسب البيانات التي أعلنتها وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 3% خلال الشهر الماضي بعد قفزة بنسبة 7.6% خلال يناير والذي كان المعدل الأعلى للنمو في 7 أشهر.

ويرتفع معدل التراجع في فبراير بصورة كبيرة عن توقعات بلومبرغ، حيث أشارت متوسط ​​التوقعات في استطلاع أجرته بلومبرغ إلى انخفاض بنسبة 0.5%.

زيادة متوقعة للإنفاق

وشهدت بعض المدن في الولايات المتحدة موجة شتوية قارسة خلال الشهر الماضي، مع درجات حرارة شبه متجمدة، فيما اجتاحت العواصف ولاية تكساس والسهول الكبرى ودمرت شبكات الكهرباء والطاقة.

وبحسب بلومبرغ لا يزال إجمالي مبيعات التجزئة أعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء مع توقعات أن تزداد قوة في الربع الثاني مع تلقي الأمريكيين

جولة أخرى من شيكات التحفيز الحكومية.

وأشارت بلومبرغ أنه بالإضافة إلى التحفيز الحكومي والربيع الأكثر دفئاً، والذي سيغذي الإنفاق الاستهلاكي في الأشهر المقبلة، فهناك تخفيف للقيود على المواطنين مع تسارع وتيرة التطعيمات.