"بي سي بارتنرز" تقترب من الاستحواذ على "ديفيز" لخدمات التأمين

أوروبا تشهد موجة استحواذات من قِبل شركات الأسهم الخاصة.
أوروبا تشهد موجة استحواذات من قِبل شركات الأسهم الخاصة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة، إن شركة "بي سي بارتنرز" (BC Partners) تقترب من إبرام صفقة للاستحواذ على شركة "ديفيز" (Davies) في صفقة تُقدِر قيمة شركة خدمات التأمين، ومقرها لندن، بنحو 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار) شاملة الديون.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها؛ لخصوصية المعلومات، إن شركة الأسهم الخاصة التي تدير أصولاً تزيد على 33 مليار يورو (39 مليار دولار)، قد تعلن عن شراء حصة أغلبية في الشركة في هذا الأسبوع.

ورفض ممثل عن شركة "بي سي بارتنرز" التعليق، بينما لم يرد متحدث باسم "ديفيز" فوراً على طلب للتعليق.

وتساعد "ديفيز، مزود الخدمات المحترف، شركات التأمين، وشركات إعادة التأمين، والوسطاء على تقييم المطالبات وإدارتها، مستخدمة تقنية تشمل الطائرات بدون طيار، والتي تساعد في التقاط صور لمواقع الكوارث من أجل استخدامها في عمليات المطالبات.

وتوظف الشركة أكثر من 4 آلاف شخص، وفقاً لموقعها الإلكتروني، وتوسعت في السنوات الأخيرة بأسواق جديدة شملت برمودا، وكندا، فيما قالت المصادر إن المستثمرين الأمريكيين الحاليين، والذين يشملون"إتش جي جي سي" (HGGC)، و"ألبرتا إنفيستمينت مانجمينت كورب" (Alberta Investment Management Corp)، سيحتفظون بحصص أقلية في "ديفيز".

وستضاف الصفقة إلى موجة من عمليات الاستحواذ في أوروبا من قِبل شركات الأسهم الخاصة، التي تبحث عن طرق لاستثمار مبالغ قياسية من أموال المستثمرين غير المنفقة.

وأكملت شركة "بي سي بارتنرز" الشهر الماضي عملية الاستحواذ الخاص على شركة "آي إم إيه إندستريا ماشين أوتوماتيتش".