"داتاماينر" للأخبار العاجلة تتجه لجمع تمويل يرفع قيمتها لـ3.6 مليار دولار

"داتاماينر" هي منصة ذكاء اصطناعي تستخدم مصادر مثل "تويتر" لإرسال تنبيهات الأخبار العاجلة
"داتاماينر" هي منصة ذكاء اصطناعي تستخدم مصادر مثل "تويتر" لإرسال تنبيهات الأخبار العاجلة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "داتاماينر" (Dataminr)، محادثاتٍ لجمع تمويل جديد، عند تقييم جديد لها يصل إلى 3.6 مليار دولار، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الأمر.

و"داتاماينر" هي منصَّة ذكاء اصطناعي تستخدم مصادر مثل: "تويتر" لإرسال تنبيهات الأخبار العاجلة.

وأفادت المصادر أنَّ الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرَّاً لها، تستعد لمضاعفة تقييمها الذي بلغ في 2018 نحو 1.6 مليار دولار في جولة التمويل الجديدة، التي من المقرَّر أن تتضمَّن مشاركة بعض المستثمرين الحاليين.

ولم يتم بعد إتمام الشروط ذات الصلة بما في ذلك حجم زيادة رأس المال، وهناك إمكانية لتغيير هذه الشروط أيضاً.

ورفضت متحدِّثة باسم "داتاماينر" الإدلاء بتعليق حول هذه الأنباء.

وتلقَّت سابقاً الشركة التي يقودها المؤسس والرئيس التنفيذي "تيد بيلي"، دعماً من قِبل كلٍّ من "مورغان ستانلي تاكتيكال فاليو فند" (Morgan Stanley's Tactical Value Fund)، و "إم إس دي كابيتال" (MSD Capital)، و"فالور ايكويتي بارتنرز" (Valor Equity Partners)، ومجموعة "غولدمان ساكس"، و"ديفيد روبنشتاين ادفيرتايزينغ بارتنرز" (David Rubenstein's Advertising Partners)، و"فيديليتي للاستثمارات " (Fidelity Investments)، و"أي في بي" (IVP)، و"كريدي سويس" (Credit Suisse Group AG)، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

وكانت شركة "داتاماينر" قد عيَّنت في شهر سبتمبر، "نيلا دومينيسي"، لتشغل منصب المديرة المالية، وهي المديرة المالية السابقة لصندوق التحوُّط "بريدج ووتر اسوشيتس" (Bridgewater Associates).

وتروِّج الشركة لمنتج "الإنذار الأول"، الذي يستخدمه عمال الإغاثة، على أنَّه يساعد في تقديم المساعدة أثناء الكوارث الطبيعية وغيرها من الحوادث.

وكان الرؤساء التنفيذيون السابقون، مثل: فيكرام بانديت من "سيتي غروب"، وجون ماك من "مورغان ستانلي"، وتوم غلوسر من شركة "تومسون رويترز" من بين المستثمرين الأوائل في الشركة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ شركة "داتاماينر" تتنافس مع شركة "بلومبرغ إل بي" الشركة الأم لِـ"بلومبرغ نيوز"، في مجال تقديم التنبيهات في الوقت الفعلي.