"فرايزن" الأمريكية تبيع سندات بأكثر من 30 مليار دولار لتمويل الجيل الخامس

شعار شركة الاتصالات الأمريكية "فرايزن" على واجهة أحد متاجرها
شعار شركة الاتصالات الأمريكية "فرايزن" على واجهة أحد متاجرها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت قيمة السندات التي باعتها "فرايزن كوميونيكيشنز" عالمياً أكثر من 30 مليار دولار، بعد أن تمكنت الشركة من بيع أوراق دين بالدولار الكندي يوم الثلاثاء.

وتسعى الشركة لجمع الأموال بهدف تمويل شراء الموجات الهوائية للجيل الخامس. وقالت مصادر مطلعة على الأمر، إن الشركة الأمريكية العملاقة في قطاع الاتصالات طرحت سندات بقيمة 1.5 مليار دولار كندي (1.2 مليار دولار أمريكي ) على شريحتين لأجل 7 أعوام و30 عاماً.

وأصدرت الشركة الأمريكية سندات "مابل"، أو سندات القيقب، عبارة عن أدوات الدين التي تصدرها الشركات الأجنبية بالدولار الكندي، وهي الثانية لـ "فرايزن" بعد أن طرحت سندات مماثلة بقيمة 1.3 مليار دولار كندي في 2020.

وقال جيمي هانكوك، العضو المنتدب، ورئيس أسواق رأس المال الكندية في "بنك أوف أمريكا سيكوريتيز" (BofA Securities)، أحد منظمي صفقة إصدار السندات: "تسلط صفقة اليوم الضوء على استمرار طلب المستثمرين بقوة وقبول شراء سندات "مابل" التي تصدرها الشركات الرائدة في الولايات المتحدة".

وتلقت سندات الشركة البالغة قيمتها مليار دولار كندي لأجل 7 سنوات، طلبات شراء تزيد عن 1.5 مليار دولار كندي، وشهدت الشريحة البالغ قيمتها 500 مليون دولار كندي لأجل 30 عاماً تلقي طلبات تزيد عن 800 مليون دولار كندي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

طلب كبير على سندات فرايزن

كتب سكوت كرون أمين الخزانة في رسالة بريد إلكتروني: "تشعر شركة (فرايزن) بالسعادة الغامرة لمشاركة المستثمرين الكنديين اليوم في مبادراتنا التمويلية العالمية لدعم استثمارنا لشراء الموجات الهوائية في إطار استراتيجيتنا لتصدر امتلاك شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة"، دون مزيد من التفاصيل.

وتتصدر شركة "فرايزن" ومقرها نيويورك شركات الاتصالات التي تتجه لأسواق الدين في وقت يشتد فيه السباق لشراء تراخيص الموجات الهوائية. ويأتي إصدار الشركة لسندات بالدولار الكندي في أعقاب إصدار أدوات دين مماثلة بالدولار الأمريكي، واليورو، والدولار الأسترالي.

وفي الأسبوع الماضي، قامت "فرايزن" بتسعير بيع سندات بقيمة 25 مليار دولار في الولايات المتحدة في أكبر إصدار من نوعه لأدوات الدين بالنسبة للشركات حتى الآن في عام 2021. وأصدرت الشركة سندات غير مضمونة في تسع شرائح بعد تلقي طلبات بقيمة 109 مليارات دولار.

وفي يوم الاثنين، طرحت الشركة سندات بقيمة 2.75 مليار يورو. وفي وقت مبكر من يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) جمعت 1.25 مليار دولار أخرى قيمة سندات بالدولار الأسترالي، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ.