"زوماتو" تسعى لجمع 650 مليون دولار من الطرح العام

عامل توصيل بشركة زوماتو الهندية
عامل توصيل بشركة زوماتو الهندية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "زوماتو" (Zomato Pvt) الهندية الناشئة العاملة في مجال توصيل المواد الغذائية، والمدعومة من "آنت غروب" التي أسسها الملياردير "جاك ما" لتقديم مسودة نشرة الاكتتاب بحلول أبريل تمهيدا للطرح العام الأولي لجمع نحو 650 مليون دولار، وفقا لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات إن الشركة قد تكمل الإدراج في مومباي قبل نهاية سبتمبر.

وأضافت المصادر أن المداولات جارية ويمكن أن تتغير تفاصيل الطرح العام الأولي مثل القيمة والجدول الزمني.

ولم يرد ممثل لـ "زوماتو" على الفور على طلب التعليق.

وتأسست الشركة في عام 2008 في نيودلهي ويعمل بها أكثر من 5 آلاف شخص وفقا لبيانات على موقعها الإلكتروني.

قيمة الشركة الناشئة

وجمعت "زوماتو" مؤخرا 250 مليون دولار من مستثمرين بينهم شركة "كورا مانجمنت" و"فيدليتي مانجمنت آند ريسيرش كو"، ما رفع قيمة الشركة الناشئة إلى 5.4 مليار دولار، وفقا لبيان إفصاح للبورصة في فبراير من جانب "إنفو إيدج إنديا ليمتد"، الداعم الحالي.

ودفع وباء كورونا العديد من المستهلكين الهنود إلى تحويل إنفاقهم عبر الإنترنت، مما أدى إلى تعزيز ثروات شركات التجارة الإلكترونية مثل "زوماتو" إذ تهدف إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتخطط شركة "نايكا إي ريتيل" (Nykaa E-Retail Pvt)، المدعومة من "تي بي جي كابيتال" (TPG Capital)، أيضاً لإدراج أسهمها في السوق الهندية والحصول على تقييم لا يقل عن 3 مليارات دولار، حسبما أفادت "بلومبرغ نيوز".

وتتجه أحجام الاكتتاب العام عالميا إلى تسجيل أفضل نتائج فصلية منذ عام 2009 على الأقل مع جمع أكثر من 188 مليار دولار حتى الآن في 2021، وفقا للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".