مركز دبي للسلع يتجه لإدراج الأصول المشفرة

هيئة الأوراق تطور إطارا تنظيمياً

برج الماس بمركز دبي للسلع المتعددة
برج الماس بمركز دبي للسلع المتعددة الموقع الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّع مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع بهدف إنشاء إطار عمل تنظيمي للشركات العاملة في مجالات طرح الأصول المشفّرة، وإصدارها، وإدراجها، وتداولها في مركز دبي للسلع المتعدّدة.

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن الشركات التي تتعامل بالأصول المشفّرة من الحصول على تراخيص مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتها من مركز الأصول المشفّرة في مركز دبي للسلـع المتعدّدة.

وستتولى هيئة الأوراق المالية والسلع، بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة، إصدار الموافقات للشركات العاملة بالأصول المشفرة والتي تتطلع إلى تأسيس مقر لها في المركز، وستقوم الهيئة فيما بعد بتنظيم أنشطة تداول الأصول المشفرة تماشياً مع السياسات التي أطلقتها في أكتوبر 2020 لتطوير منظومة متكاملة للأصول المشفرة وتكنولوجيا البلوك تشين.

اتفاقيات خارجية

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعدّدة: "من خلال توقيـع هذه الاتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والسلع، يعمل مركز دبي للسلـع المتعدّدة على توسيـع نطاق حلوله الحالية من تراخيص الأصول المشفرة، مما يكمّل خيارات وحلول خدمات الأعمال والتراخيص التي يوفرها المركز. وفي أوائل عام 2020، أبرمنا اتفاقية مع كل من كريبتو فالي فينتشر كابيتال ‘CV VC’وكريبتو فالي لابز ‘CV Labs’ ضمن مبادرة مدعومة من الحكومة السويسرية لاستقطاب المنظومة المتكاملة الأبرز لتقنيات البلوك تشين والأصول المشفرة في العالم إلى دبي".

وفي فبراير 2021، انضم أحمد بن سليّم إلى المجلس الاستشاري في شركة "سي في في سي" للاستثمار في البلوك تشين المدعومة من قبل الحكومة السويسرية على إثر توقيع اتفاقية بين مركز دبي للسلع المتعددة وكل من "سي في في سي" و"سي في لابز".