داليو: الفيدرالي يحتاج لشراء سندات لكبح ارتفاع العائدات

راي داليو مؤسس شركة بريدجووتر أسوشيتس
راي داليو مؤسس شركة بريدجووتر أسوشيتس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال راي داليو، مؤسس شركة بريدج ووتر أسوشيتس Bridgewater Associates، إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحتاج إلى شراء المزيد من السندات، نظرا لأن زيادة المعروض من سندات الخزانة تؤدي إلى ارتفاع العوائد.

وقال داليو اليوم السبت في منتدى تنمية الصين السنوي الذي تستضيفه الحكومة الصينية، إن الحوافز المالية الأخيرة التي أعلنت عنها إدارة بايدن ستؤدي إلى مزيد من مبيعات السندات لتمويل الإنفاق، مما يؤدي إلى تفاقم "مشكلة الفجوة بين العرض والطلب على السندات، والتي ستمثل ضغوطاً تصاعدية على أسعار الفائدة".

وأضاف داليو، أن ذلك سوف "يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى شراء المزيد من السندات، وهو ما سيخلق ضغوطاً هبوطية على الدولار". وأكد أن العالم "مثقل للغاية بالسندات" التي يبلغ عائدها الحقيقي أقل من نقطة أساس واحدة بالسالب، وهو أمر "سيئ للغاية".

وأكمل قائلاً: "لا يقتصر الأمر على أنه قد لا يكون هناك طلب كاف، ولكننا قد نرى موجة بيع لتلك السندات". "ذلك الوضع سيضع ضغوطا هبوطية على الدولار".

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قال هذا الأسبوع إن السياسة النقدية الحالية مناسبة ولا يوجد سبب للتدخل في ارتفاع عوائد سندات الخزانة خلال الشهر الماضي.