مايكروسوفت مستعدة لدفع 10 مليارات دولار مقابل "ديسكورد"

شعار "ديسكورد" على هاتف محمول
شعار "ديسكورد" على هاتف محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "مايكروسوفت كورب" محادثات للاستحواذ على شركة "ديسكورد إنك" (.Discord Inc)، مجتمع دردشة ألعاب الفيديو، مقابل أكثر من 10 مليارات دولار، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المحادثات، إن شركة "ديسكورد" كانت تتحدث إلى مشترين محتملين، ودخلت المنافسة شركة "مايكروسوفت"، عملاق البرمجيات، لكن لا توجد صفقة وشيكة. وذكر أحد الأشخاص أنه من المرجح أن يجري طرح شركة "ديسكورد" في البورصة أكثر من احتمال بيع نفسها. ورفض ممثلا شركة "مايكروسوفت" وشركة "ديسكورد" التعليق.

تشتهر شركة "ديسكورد"، ومقرها سان فرانسيسكو، بخدماتها المجانية التي تتيح للاعبين التواصل عن طريق الفيديو والصوت والنص، واستخدم الأشخاص العالقون في المنزل أثناء تفشي وباء كورونا على نحو متزايد تقنيتها لمجموعات الدراسة ودروس الرقص ونوادي الكتب والتجمعات الافتراضية الأخرى.

شراء أصول

وعملت "مايكروسوفت"، التي سعت العام الماضي لشراء تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك" وأجرت محادثات للاستحواذ على شركة "بينتريست إنك" على صفقات شراء للأصول التي من شأنها أن توفر الوصول إلى مجتمعات المستخدمين المزدهرة، وفقا لمصادر مطلعة على خطط الشركة.

وتواصلت شركة "ديسكورد" مع شركة "مايكروسوفت" لتحديد مدى الاهتمام بالصفقة، وكان فيل سبنسر، رئيس "مايكروسوفت إكس بوكس"، بدأ في التحدث إلى الشركة، وفقا لما ذكره أحد المصادر. وذكرت شركة "فينتشر بيت" في وقت سابق يوم الاثنين أن شركة "ديسكورد" تجري محادثات لبيع نفسها. وجمعت الشركة تمويلاً بلغ 100 مليون دولار بتقييم (لكامل أصولها) قدره 7 مليارات دولار العام الماضي، وفقا لشركة "بيتش بوك".

أجرت شركة "ديسكورد" أيضا مناقشات مع شركة "إيبك جيمز إنك" وشركة "أمازون إنك" في الماضي، بحسب ما ذكره مصدران مطلعان على الأمر. ولم تستجب شركة "إيبك" وشركة "أمازون" في حينه لطلبات التعليق.