دبي تعيد هيكلة حكومتها وتستهدف زيادة تجارتها إلى تريليوني درهم

غرفة تجارة وصناعة دبي
غرفة تجارة وصناعة دبي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إعادة هيكلة حكومة دبي، واعتماد خطة خمسية لرفع قيمة التبادل التجاري الخارجي للإمارة من 104 مليار درهم إلى تريليوني درهم سنوياً.

وقال الشيخ محمد بن راشد في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إنَّه تمَّ اعتماد مجموعة من القرارات، منها: إعادة هيكلة حكومة دبي بالكامل استعداداً لمرحلة جديدة ستدخلها الإمارة، وإعادة هيكلة غرفة تجارة دبي، وتشكيل 3 غرف تجارة للإمارة؛ هي غرفة تجارة دبي، وغرفة دبي للتجارة العالمية، وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي مع تغيير منظومة العمل في الغرف لتكون الذراع الاقتصادي الأهم للإمارة في بناء قطاعات جديدة، وترسيخ دورها التجاري العالمي .

خارطة دبي التجارية

وتضمَّنت القرارات اعتماد خارطة دبي التجارية الدولية الجديدة، التي تتضمَّن خطوطاً ملاحية وجوية لأكثر من 400 مدينة حول العالم حالياً، والعمل على توسيع هذه الشبكة لـ200 مدينة جديدة لترسيخ دور الإمارة في حركة التجارة العالمية.

واعتمد حاكم دبي خطَّة خمسية لرفع قيمة التبادل التجاري الخارجي للإمارة من 104 مليار درهم إلى ٢ تريليون درهم، وتوقيع عقود عمل ملزمة مع جميع مسؤولي الإمارة، ومديري دوائرها، وهيئاتها، ومؤسساتها، مدَّتها 3 سنوات .