الصين تدرس بيع جزء من احتياطياتها من الألومنيوم لتهدئة الأسعار

الصين تفرج عن جزء من مخزونات الألومنيوم لتهدئة الأسعار
الصين تفرج عن جزء من مخزونات الألومنيوم لتهدئة الأسعار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس الصين بيع نحو 500 ألف طن من احتياطياتها، من الألومنيوم في خطوة لتهدئة أسعار المعدن في الأسواق وتحقيق مستهدفات الدولة لخفض الانبعاثات بحسب مصدر مطلع.

وارتفع المعدن كثيف الكربون إلى أعلى مستوى له في عشر سنوات في شنغهاي أوائل الشهر الجاري، بعدما قالت منغوليا الداخلية، مركز إنتاج رئيسي للألومنيوم يعمل بالفحم في شمال الصين، إنها لن توافق على مشروعات جديدة بعد تعرضها للتوبيخ من بكين لفشلها في السيطرة على استهلاك الطاقة.

وقد يؤدي الإفراج عن المخزونات إلى تخفيف تراجع الإنتاج الناتج عن التزام الصين بالحد من استهلاك الطاقة في الوقت الذي ترسم مسارها لاقتصاد محايد الكربون بحلول 2060، وتحرص بكين كذلك على منع الأسعار المتزايدة من تغذية التضخم، حسبما قال المصدر.

التأثير على الأسعار

وأضاف المصدر أن الألومنيوم يستخدم في كل شيء بدءا من الأجهزة المنزلية إلى أُطر النوافذ وقطع غيار السيارات، موضحا أن الخطة وتفاصيلها، بما في ذلك كمية المعدن التي سيتم ضخها في السوق، خاضعة للتغيير.

وهبطت أسعار الألومنيوم يوم الثلاثاء، ووصلت إلى الحد الأقصى للتراجع في شنغهاي، نتيجة بيع المتداولين للعقود الآجلة مع توقعات تحرير الحكومة لكمية من مخزوناتها، ولم ترد الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية على مكالمات لطلب التعليق.

وبلغ إجمالي إنتاج الصين من الألومنيوم الأساسي 37 مليون طن العام الماضي، وتعد الدولة إلى حد كبير أكبر مورد في العالم، وصعد إنتاجها في أول شهرين من العام الجاري إلى مستويات قياسية.

وباعت الدولة سابقا ألومنيوم من احتياطياتها في 2010 عندما أدت تخفيضات الإنتاج بغرض تحقيق أهداف الطاقة إلى تقليص المعروض، وشهد هذا العام أيضا بيع سلع من الزنك والمغنسيوم والقطن والذرة في محاولة لتعويض النقص والحد من ارتفاع الأسعار.