من هو مشتري التغريدة الأولى لمؤسِّس تويتر بـ 2.9 مليون دولار؟

جاك دورسي، مؤسس تويتر
جاك دورسي، مؤسس تويتر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دفع كبير المديرين التنفيذيين لشركة "بريدج أوراكل" التي تقدِّم خدمات "بلوكتشين" في ماليزيا 2.9 مليون دولار لمؤسس "تويتر" لشراء أوَّل تغريدة له.

ودفع "سينا ​​إستافي" ثمن الرمز غير القابل للاستبدال بعملة "إيثريم" المشفرة، وفقاً لـ"سينت"، الشركة المشغلة لموقع "فاليوبالز" للمزادات على الإنترنت، إذ تمَّ بيع التغريدة.

وكان جاك دورسي، كبير المديرين التنفيذيين، ومؤسس "تويتر" أعلن في 6 مارس، عن عرض لبيع تغريدته التي يبلغ عمرها 15 عاماً، التي قال فيها: "just setting up my twttr".

وغرَّد إستافي بعد عملية الشراء قائلاً: "إنَّها ليست مجرد تغريدة! أعتقد أنَّه بعد سنوات، سيدرك الناس القيمة الحقيقية لهذه التغريدة، تماماً مثل لوحة الموناليزا".

وكانت رويترز قد تحدَّثت عن عملية البيع في وقت سابق.

ازدهار الفن الرقمي

ويكتسب الفن الرقمي –الذي يضمُّ كل شيء، بدءاً من الصور حتى الإضاءات على الفعاليات الرياضية- شعبية، مع الرموز غير القابلة للاستبدال، أو (NFTs)، مما يوفِّر شهادة أصالة تعتمد على تقنية "بلوكتشين".

وباعت "بيبل" قطعة فنية مقابل 69 مليون دولار في وقت سابق من شهر مارس، في حين قالت دار مزادات "سوثبيز"، إنَّها ستتعاون مع الفنان الرقمي باك.

وتعدُّ "بريدج أوراكل" المستندة إلى مشروع بدأ في عام 2019، شركة ناشئة في كوالالمبور وتعتمد على شبكة "ترون"، وهي منصة عملة مشفرة أنشأها جاستن سون، الذي يعدُّ المدافع عن العملة الصينية، الذي أنفق مبلغاً قياسياً قدره 4.6 مليون دولار لمشاركة وجبة مع وارن بافيت. وقدَّم عرضاً بقيمة 2 مليون دولار مقابل تغريدة دورسي، كما أورد في تغريدة له في 6 مارس.

لم يستجب "إستافي"، و"بريدج أوراكل" على الفور لطلبات التعليق.

وقال دورسي، إنَّه حوَّل عائدات بيع تغريداته إلى "بتكوين"، وتبرَّع بالمال إلى "غيف دايركتلي"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الفقراء حول العالم.