ماسك: يمكنكم الآن شراء "تسلا" باستخدام "بتكوين"

إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تسلا. غالباً ما قام الملياردير بالتغريد حول الموضوعات المتعلقة بالعملات المشفرة ووصف بتكوين مؤخراً بأنها "شيء جيد"
إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تسلا. غالباً ما قام الملياردير بالتغريد حول الموضوعات المتعلقة بالعملات المشفرة ووصف بتكوين مؤخراً بأنها "شيء جيد" مؤسس تسلا
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد أن أذهلت السوق برهانها الجريء على "بتكوين" في وقت سابق من هذا العام، ستبدأ شركة "تسلا" الآن قبول أكبر عملة مشفرة في العالم كدفعة لسياراتها الكهربائية.

وغرَّد الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، ايلون ماسك، يوم الأربعاء أنَّه "يمكنكم الآن شراء "تسلا" باستخدام بتكوين"، وأنَّ الدفع عن طريق العملة سيكون متاحاً أيضاً للعملاء خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. وأضاف ماسك أنَّ "تسلا" ستستخدم فقط البرامج الداخلية ومفتوحة المصدر، وأنَّ أيَّ عملة "بتكوين" مدفوعة للشركة، سيتمُّ الاحتفاظ بها على أنَّها "بتكوين"، ولن يتمَّ تحويلها إلى عملة ورقية.

وكانت "تسلا" -التي تتخذ كاليفورنيا مقرَّاً لها- قد أعلنت عن استثمارها 1.5 مليار دولار في "بتكوين" في فبراير، وأشارت إلى نيَّتها البدء في قبول العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع في ذلك الوقت، مما أدَّى إلى ارتفاع سعر "بتكوين" إلى مستوى قياسي. وقامت صانعة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم بالرهان على "بتكوين" بعد تحديث سياستها الاستثمارية في يناير للسماح لها بشراء الأصول الرقمية.

بالإضافة إلى إضفاء المزيد من الشرعية على العملات الإلكترونية، فإنَّ احتضان ماسك لـ"بتكوين" يناسب صورته المنشقة. وغالباً ما قام الملياردير بالتغريد حول الموضوعات المتعلِّقة بالعملات المشفرة، ووصف "بتكوين" مؤخَّراً بأنَّها "شيء جيد" في مقابلة. كما ارتفعت عملة "دوجي كوين" إلى أرقام قياسية في فبراير بعد أن قام ماسك، ومغني الراب "سنووب دوغ"، وعازف الغيتار "كِس جين سيمونس" بالتغريد حول ذلك.