استثمار "بلاكستون" في تطبيق صحة عقلية يرفع تقييمه إلى مليار دولار

لافتة تحمل شعار شركة "بلاكستون" أمام مقر الشركة في نيويورك. الولايات المتحدة
لافتة تحمل شعار شركة "بلاكستون" أمام مقر الشركة في نيويورك. الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقود مجموعة "بلاكستون" جولة تمويلية بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في شركة "جينجر" (Ginger)، المتخصصة في مجال الصحة العقلية عند الطلب، مما يؤشر إلى تسارع الإقبال على الشركات الناشئة السريعة النمو في قطاع التكنولوجيا.

وسيتمُّ توفير الأموال من ذراع الشركة الاستثمارية المتخصصة بأسهم النمو، بحسب "بلاكستون"، و"جينجر.

وتجعل هذه الحصة تقييم "جينجر" حوالي مليار دولار، مما يرقيها إلى شركة "يونيكورن" ناشئة.

وتزايد الطلب على موارد "جينجر"، التي تربط المستخدمين بخبراء الصحة السلوكية عبر تطبيق على الهواتف المحمولة، أثناء جائحة كورونا، في حين تضاعفت عائدات الشركة ثلاث مرَّات في العام الماضي.

وقال رام جاغاناث، رئيس الاستثمار في الرعاية الصحية بـ "بلاكستون غروث إيكويتي":

تنتشر مشاكل الصحة العقلية بشكل واسع في هذا البلد، وينطبق على قطاع الصحة العقلية ما ينطبق على القطاعات الصحية الأخرى، فقد فاقم الوباء من حدَّة المشكلات الأساسية، كما سرَّع من تبني تسريع الناس للمنصات الرقمية

وأعلنت "بلاكستون" مؤخَّراً عن الإغلاق النهائي لأوَّل صندوق في أسهم النمو بقيمة 4.5 مليار دولار، فقد قام ذراعها الاستثماري الذي يتخذ نيويورك مقرَّاً له بالعديد من الاستثمارات شملت دعم شركة "بامبل إنك" للمواعدة عبر الإنترنت، قبل طرحها العام الأولي، و"أوتلي" مصنِّعة المنتجات الغذائية النباتية، ومزوِّدة البرمجيات المؤسسية "آي اس ان سوفتوير كورب"، و"إبيديميك ساوند"، المتخصصة في الموسيقى التي لا تتمتَّع بحماية حقوق الملكية.

ويخطِّط روس غلاس ، الرئيس التنفيذي لشركة "جينجر"، لاستخدام استثمار "بلاكستون" في الاستحواذ على الشركات والمنصات التي تركِّز على الصحة العقلية، أو في البيانات المكملة لخدمات "جينجر" فعلياً. وقال غلاس في مقابلة: "ستكون هناك حاجة هائلة للصحة العقلية في المستقبل المنظور، وكلما تمكَّنا من التركيز على الابتكار، سيتمكَّن كل من يحتاج إلى تلك الخدمة من الوصول إليها."

وتثبت الإحصائيات الحاجة لتلك الخدمة، فقد قالت الشركة، إنَّ الطلب على خدمات العلاج والطب النفسي قفزا خلال أسبوع الثامن من مارس 365% مقارنة بالمعدَّلات المتوسطة في مرحلة ما قبل الوباء التي تمَّ قياسها من شهر أغسطس 2019 إلى يناير 2020.

استثمار وليس تكلفة

وقال غلاس، إنَّ "جينجر" تخطِّط خلال النصف الأول من العام إلى توسيع نطاق وصولها إلى السكان المحرومين، من خلال العلاقات الحكومية الجديدة، والتعاون مع المنظمات غير الربحية.

وحقَّقت "جينجر" بالفعل نجاحات مع شركات ذات علامات تجارية كبيرة، شملت "دلتا إيرلاينز"، و"سانوفي"، و"دومينوز بيتزا"، التي تمنح موظفيها موارد الصحة العقلية من "جينجر".

وفي شهر أغسطس، جمعت "جينجر" 50 مليون دولار من المستثمرين "أدفانس فينتشير بارتنرز"، و"بيسيمير فنتشير بارتنرز". وفي وقت سابق من هذا الشهر، انضمَّ ممثِّل ماساتشوستس السابق جو كينيدي الثالث، والمديرة التنفيذية للأمن السيبراني ميرنا سوتو، إلى مجلس الشركة الاستشاري، فيما أعلنت "جينجر" أيضاً عن شراكة مع "كبسول" للصيدلة الرقمية، بهدف توصيل الأدوية إلى الأعضاء.

وقال كلينت والاس، رئيس الموارد البشرية لأمريكا الشمالية في "سانوفي": "أنظر إلى هذا الأمر على أنَّه استثمار، وليس تكلفة. لايمكننا حل جميع مشاكل الناس، ولكن يمكننا مساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم."