"ويلز فارغو" تبيع وحدة ائتمانية لـ"كمبيوتر شير" مقابل 750 مليون دولار

شعار شركة "كمبيوتر شير"
شعار شركة "كمبيوتر شير" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "ويلز فارغو آند كو"، التي تخلصت من وحدات تابعة لها من أجل تبسيط عملياتها، على بيع أعمالها الائتمانية للشركات إلى "كمبيوتر شير ليميتيد" الأسترالية، مقابل 750 مليون دولار.

وقالت "ويلز فارغو"، في بيان يوم الثلاثاء، إن حوالي 2000 موظف سينتقلون إلى"كمبيوتر شير" كجزء من الصفقة المتوقع انتهاؤها في النصف الأخير من هذا العام. وقال المشتري، إن الأعمال الائتمانية ستكمل تواجدها في أمريكا الشمالية.

وقام تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة "ويلز فارغو"، ببيع الشركات غير الأساسية لتحسين الربحية بعد سنوات من الفضائح.

وخلال الشهر الماضي، أعلن البنك عن خطط لبيع مدير أصوله البالغ 603 مليار دولار، إلى "جي تي سي آر إل إل سي"، و"ريفيرنس كابيتال بارتنرز"، ووافق على بيع محفظة خاصة بالقروض الطلابية بقيمة 10 مليارات دولار.

وفي شهر يناير، قال "شارف"، إن الشركة بصدد التخلص من وحدة تأجير السكك الحديدية التابعة لها.

وقال ديفيد ماركس، رئيس "ويلز فارغو كوميرشيل كابيتال"، في البيان: "تتوافق هذه الصفقة مع استراتيجية "ويلز فارغو" التي تركز على الأعمال الأساسية لعملائنا من المستهلكين والشركات".

وفي بيان منفصل قالت شركة "كمبيوتر شير"، إن أعمال ائتمان الشركات تقدم خدمات ائتمانية وخدمات الوكالات الخاصة بسندات الدين العامة والخاصة، ولديها حوالي 26 ألف تفويض لمجموعة من إصدارات الأوراق المالية والسندات.

وقال ستيوارت إيرفينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كمبيوتر شير" في البيان، إن "القرار يتناسب بشكل واضح مع عملياتنا الائتمانية للشركات الناجحة في كندا، وعملياتنا الأمريكية الحالية".

وأضاف: "يضمن لنا الشراء مكاناً ضمن المراكز الأربعة الأولى في السوق، كما يوفر لنا منصة تساعدنا على الاستمرار في النمو، وزيادة حجم الرافعة المالية التي نحتاجها لنمو طويل الأمد.