الصندوق السيادي السعودي ينقل استثماراته بقطاعي الزراعة والأغذية لـ"سالك"

نقل حصص الصندوق في "المراعي" و"نادك" و"الأسماك" إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)
نقل حصص الصندوق في "المراعي" و"نادك" و"الأسماك" إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) عن نقل حصص في عدَّة شركات زراعية وغذائية إلى محفظة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، التي تمثِّل الذراع الاستثمارية للصندوق في قطاعي الزراعة والأغذية.

وبحسب بيان على الموقع الإكتروني للصندوق، اليوم الخميس، قام صندوق الاستثمارات العامة، بنقل ملكية في شركة "المراعي" البالغة 16.32٪، وحصَّته في الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" البالغة 20٪، وأسهمه في الشركة السعودية للأسماك 39.99٪، لتندرج هذه الملكيات تحت مظلَّة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، المملوكة بالكامل للصندوق.

وأوضح الصندوق في بيانه، أنَّ نقل هذه الحصص تمَّ بعد حصول الصندوق على الموافقات اللازمة، مشيراً إلى أنَّ عملية النقل تهدف إلى تعزيز وتطوير مسيرة شركة سالك كذراع استثماري للصندوق في قطاعي الأغذية والزراعة.

وقال الصندوق، إنَّ الإعلان عن عملية النقل يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للفترة من 2021-2025، التي تركِّز على إطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة لتعزيز جهود تنويع مصادر الدَّخل، والمساهمة في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي.

ويستهدف الصندوق وشـركاته التابعـة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال تراكمياً بنهاية عام 2025، وذلك من خلال تفعيل فرص النمو للقطاعات الاستراتيجية والحيوية في المملكة (الدولار يعادل 3.75 ريالاً)