"سانسيب" السنغافورية للطاقة المتجددة تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام

"سانسيب" تعمل في تقديم حلول الطاقة النظيفة في سنغافورة
"سانسيب" تعمل في تقديم حلول الطاقة النظيفة في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "سانسيب غروب"، وهي شركة سنغافورية للطاقة المتجددة، طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، في خطوة يمكن أن تجمع ما يصل إلى 600 مليون دولار سنغافوري (445 مليون دولار)، وفقاً لأشخاص مطلعين.

وقالت المصادر إن الشركة، التي تعتبر شركات مثل "أمازون دوت كوم"، و"آبل"، و"مايكروسوفت كورب" عملاء لها، تعمل مع مستشارين من أجل ترتيب الطرح الأولى.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن "سانسيب" تهدف إلى إدراج أسهمها بحلول نهاية هذا العام.

وبحسب المصادر المطلعة فإن المداولات ما تزال جارية ويمكن أن تتغير تفاصيل مثل الحجم والتوقيت. ورفض ممثل شركة "سانسيب" التعليق على الأمر.

دفعة للطروحات في سنغافورة

وستساعد أي صفقة في إعطاء دفعة لسوق الاكتتاب العام في سنغافورة، والذي استضاف إدراجاً جديداً واحداً فقط هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ"؛ حيث جمعت شركة "آزتك غلوبل ليمتد" حوالي 224 مليون دولار في طرح هذا الشهر.

ومن بين المرشحين الآخرين للإدراج في سنغافورة في عام 2021، وحدة مصانع الجعة التابعة لشركة "تاي بيفرج بي سي إل" (Thai Beverage Pcl)، وشركة إدارة الأصول البريطانية "رايت" (REIT) التابعة لشركة "سيتي ديفلوبمنتس ليمتد" (City Developments Ltd).

مشروعات "سانسيب"

وتُعد شركة "سانسيب"، المدعومة من شركة الطاقة التايلاندية "بانبو" (Banpu Pcl)، أكبر مزود لحلول الطاقة النظيفة في سنغافورة، وفقاً لموقعها على الإنترنت؛ وتمتلك الشركة محفظة تقترب من 2 غيغاوات من مشاريع الطاقة الشمسية المعلقة والمكتملة في سنغافورة، وجنوب شرق آسيا، والمحيط الهادئ.

واشترت "بانبو" حصة كبيرة في "سانسيب" في عام 2017، حيث رفعت حصتها إلى حوالي 49% العام الماضي. وتعتبر "سانسيب" أيضاً شركتي "تيماسك هولدينغز" (Temasek Holdings Pte) و"داتكو غروب" (Dutco Group) في دبي من بين المستثمرين.

وعلاوةً على ذلك، وقّعت "سانسيب" في شهر مارس اتفاقية طويلة الأجل لتزويد 62 ميغاوات من الطاقة الشمسية لشركة "أمازون" في مدينة سنغافورة.

ودخلت الشركة في عام 2015، في شراكة مع "آبل" لتشغيل عملياتها في سنغافورة، في حين وقعت الشركة بعد ثلاث سنوات صفقة مع "مايكروسوفت" لإنشاء مشروع للطاقة الشمسية على الأسطح.