شركة "سي بو" الأمريكية تتطلع للعودة بقوة لسوق العملات الرقمية المصدر: بلومبرغ

أول شركة أمريكية تداولت "بتكوين" تتطلع للعودة إلى سوق العملات المشفرة

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع "سي بو غلوبال ماركيتس" Cboe Global Markets Inc. " للعودة إلى مجال العملات المشفرة بعد محاولتين فاشلتين في السنوات السابقة.

وأوقفت شركة التداول القابضة، التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، عقود البتكوين الآجلة منذ عامين، وقامت بالعديد من المحاولات غير الناجحة لإدراج وسيلة تداول للبتكوين.

وقال الرئيس التنفيذي إد تيللي، في مقابلة هاتفية، إن الشركة دخلت قطاع بيانات السوق المشفّرة في شهر ديسمبر عبر اتفاقية مع شركة "كوين روتس" CoinRoutes Inc.، وتتطلع إلى القيام بجهود جديدة تزامناً مع نضج السوق، وزيادة الطلب على تلك المنتجات.

وفيما يتعلق بعقود البتكوين الآجلة، صرح تيللي: "ما زلنا مهتمين بها، ولم نتخل عنها. نحن حريصون على بناء المنصة بأكملها. هناك طلب كبير من صغار المستثمرين والمؤسسات عليها، ونحن بحاجة لأن نتواجد هناك".

كثير من الحذر

وارتفع الاهتمام بالعملات المشفّرة العام الماضي، مع بدء المزيد من المؤسسات في الاعتماد عليها، في وقت أعلن إيلون ماسك أمس أن شركته "تسلا" ستقبل شراء سياراتها مقابل البتكوين، فيما أصبحت "فيديليتي إنفيستمينتس" Fidelity Investments أحدث شركة تتقدم بطلب لإدراج صندوق تداول للبتكوين في البورصة الأمريكية.

ولا يزال يشوب البتكوين الكثير من الحذر، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي لـ "نورديا بنك إيه بي بي" Nordea Bank Abp ، الذي أشار إلى خطورة البتكوين ما لم يتم تنظيم عملها.

وكانت "سي بو" أول شركة تداول أمريكية تقوم بإدراج عقود البتكوين الآجلة بعد الإعلان عنها في أواخر عام 2017، ثم تبعتها شركة "سي إم إي غروب"CME Group Inc.، والتي سرعان ما حظيت منتجاتها بقبول أوسع. وفي يونيو 2019، سمحت "سي بو" بتسوية آخر عقود البتكوين الآجلة.

وفي سبتمبر 2019، سحبت "بي زد إكس" BZX، التابعة لـ"سي بو"، اقتراحاً قدمته إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن إدراج وتداول أسهم صندوق "فان إيك سوليد إكس بتكوين تراست" VanEck SolidX Bitcoin Trust، وتحاول مرة أخرى التقدم بطلب خلال هذا الشهر إلى الهيئة لكي تقوم بإدراجه وتداوله.

وقال تيللي: "نحن حريصون جداً على المضي قدماً للحصول على الموافقة بشأن صندوق "فان إيك إي تي إف".