"ديزني لاند" تخطط لتوسيع حدائقها في كاليفورنيا استعداداً لما بعد كوفيد-19

تتطلع ديزني إلى التعافي من تبعيات جائحة كورونا التي كانت قاسية وشديدة عليها وبشكل خاص في منتجعاتها في كاليفورنيا، فقد تم إغلاق المتنزهات منذ شهر مارس من العام الماضي.
تتطلع ديزني إلى التعافي من تبعيات جائحة كورونا التي كانت قاسية وشديدة عليها وبشكل خاص في منتجعاتها في كاليفورنيا، فقد تم إغلاق المتنزهات منذ شهر مارس من العام الماضي. المصدر: بلومبرغ.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد أن أدَّى انتشار وباء كوفيد-19 إلى إغلاق المتنزهات الترفيهية في كاليفورنيا لأكثر من عام، تتطلَّع شركة "والت ديزني" حالياً، إلى تحقيق المزيد من النمو.

وأعلنت الشركة يوم الخميس عن خطط لتوسيع متنزهاتها في أنهايم، بكاليفورنيا، وذلك بإضافة المزيد من عوامل الجذب للحدائق الموجودة.

يُطلق على المشروع الذي سيستغرق عدَّة سنوات، الذي لم يُحدد تكلفته أو التاريخ المستهدف لانتهائه حتى الآن، اسم "ديزني لاند فوروارد".

التعافي من ضربة كورونا

وتتطلَّع ديزني إلى التعافي من تبعيات جائحة كورونا التي كانت قاسية وشديدة عليها، وبشكل خاص في منتجعاتها في كاليفورنيا، فقد تمَّ إغلاق المتنزهات منذ شهر مارس من العام الماضي، لكنَّ الشركة تخطِّط لإعادة افتتاحها في 30 أبريل وفقاً للقيود المفروضة بما في ذلك عدد الأشخاص المسموح لهم بالوجود، والسعة، والاحتياطات الأخرى المتعلِّقة بالفيروس.

ومع تسارع وتيرة الحصول على اللقاح، أصبح بعض المحللين أكثر تفاؤلاً بشأن ديزني. ورفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيفات الائتمانية توقُّعاتها ونظرتها بشأن الشركة ــ التي يقع مقرّها في بربانك بولاية كاليفورنيا ــ إلى مستقرة من سلبية يوم الخميس.

ويمكن لمشروع "ديزني لاند فوروارد" أن يسمح لمتنزهات "ديزني لاند"، و"كاليفورنيا أدفينشر" بالتوسُّع في مساحات أكبر عبر "ديزني لاند درايف" بجوار فندقين حاليين، وهما فندق "ديزني لاند"، وفندق "ديزني بارادايس بيير".

وتشمل الخطط متنزهاً غامراً، ويمثِّل "نوعاً ونمطاً جديداً من الوجهات الترفيهية"، التي يمكن أن تشمل متنزهاً ترفيهياً، وفندقاً، ومطاعم ووسائل ترفيه أخرى.

وستبدأ الشركة في مناقشة الجهود، والمتطلَّبات مع المسؤولين المحليين، ولكنَّها لن تسعى للحصول على أيِّ تمويل عام. وفي الماضي، طلبت ديزني إعفاءات ضريبية، وحوافز أخرى، عندما سعت إلى مشاريع البناء. وقالت، إنَّها تواجه قواعد تقسيم المناطق التي تحدِّد ما يمكن أن تبني على ممتلكاتها، والقيود التي تأمل في تغييرها من خلال المفاوضات مع المدينة.