"أوراسكوم" المصرية تطلق شركة تكنولوجيا مالية برأسمال 100 مليون جنيه

زبون يجري معاملة دفع إلكترونية عبر هاتف ذكي ونقطة بيع
زبون يجري معاملة دفع إلكترونية عبر هاتف ذكي ونقطة بيع المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة المصرية، عن إطلاق شركة جديدة للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية، (Fintech)، بالشراكة مع شركة اكسيل (EXCEL)، برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

وقالت "أراسكوم" في بيان اليوم الثلاثاء، إن حصتها في رأس مال الشركة الجديدة تبلغ 79.9%، متوقعة أن يصل رأس المال إلى نصف مليار جنيه طبقا لخطة الشركة، التي تستهدف الوصول إلى مليون عميل بعد إطلاق الخدمة للجمهور.

وأوضحت الشركة أن هذه الشراكة تعتبر خطوة مهمة نحو تنفيذ إستراتيجية الشركة لتحقيق مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي في القطاع المالي في مصر، كما أنها تأتي حرصا من الشركة على توفير خدمات ومنتجات تلبي متطلبات واحتياجات الأفراد والشركات وتخفيض معدل التعاملات النقدية والاتجاه نحو التعاملات غير النقدية تنفيذا لخطة الدولة 2030.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكسيل المهندس أحمد سرحان "إن هذه الشراكة تهدف إلى تكوين كيان تكنولوجي في مجال التكنولوجيا المالية بخبرات أكسيل في تقديم كافة الحلول التكنولوجية لضمان تقديم أفضل خدمات وتجربة استخدام للعملاء".

من جانبه قال محمد أبو النجا العضو المنتدب للشركة الجديدة: "مع وجود مثل هذه الشراكة القوية والخطة الطموحة لشركه اوراسكوم سيتمكن الكيان الجديد من تقديم أحدث التقنيات مع باقة من المنتجات والحلول الخلاقة لتسهيل المعاملات غير النقديه لجميع المدفوعات والاحتياجات المالية".