"كريدي سويس" يواجه احتمال خسارة مليارات الدولارات نتيجة انهيار صندوق "أركيغوس"

قبل خسائر "أركيغوس"، تعرّض "كريدي سويس" لتصفية صناديقه الخاصة بتمويل سلسلة التوريد المرتبطة بالمصرفي الأسترالي المنهار ليكس غرينسل، فضلاً عن شطب حصة في صندوق التحوط "يورك كابيتال مانجمنت" في الربع الرابع من العام الماضي
قبل خسائر "أركيغوس"، تعرّض "كريدي سويس" لتصفية صناديقه الخاصة بتمويل سلسلة التوريد المرتبطة بالمصرفي الأسترالي المنهار ليكس غرينسل، فضلاً عن شطب حصة في صندوق التحوط "يورك كابيتال مانجمنت" في الربع الرابع من العام الماضي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتعرَّض خطط بنك "كريدي سويس" لإعادة شراء 1.6 مليار دولار من الأسهم للخطر، مع بدء المحللين باحتساب التداعيات المحتملة لانهيار صندوق التحوط "أركيغوس كابيتال مانجمنت" (Archegos Capital Management).

وتوقَّع إيون مولاني، المحلل المصرفي في "بيرينبرغ" (Berenberg)، أنَّ البنك السويسري قد يواجه خسائر تتراوح بين 3 و4 مليارات دولار نتيجة رهاناته الخاطئة بصندوق "أركيغوس"، مما قد يجبره على تعليق عمليات إعادة الشراء. مُضيفاً أنَّ الضربات تتوالى على "كريدي سويس".

بدروه، رأى كيان أبو حسين، من "جي بي مورغان"، أنَّ أصول البنك الموزونة بالمخاطر قد تتعرَّض أيضاً لضغوط، إذا تجاوزت الخسارة الصافية مليار فرنك سويسري.

وتجدر الإشارة إلى أنَّه قبل خسائر "أركيغوس"، تعرَّض "كريدي سويس" لتصفية صناديقه الخاصة بتمويل سلسلة التوريد المرتبطة بالمصرفي الأسترالي المنهار ليكس غرينسل، فضلاً عن شطب حصة في صندوق التحوُّط "يورك كابيتال مانجمنت" في الربع الرابع من العام الماضي.