"مبادلة" تبيع حصة في "الدار" العقارية بـ3.5 مليار درهم

قالت "مبادلة" إنها ما زالت المساهم الأكبر في "الدار" وبحصة 25% بعد الصفقة الجديدة
قالت "مبادلة" إنها ما زالت المساهم الأكبر في "الدار" وبحصة 25% بعد الصفقة الجديدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت "مبادلة للاستثمار"، أحد الصناديق السيادية لإمارة أبوظبي، 960 مليون سهم من شركة "الدار"، مغتنمة الصعود الكبير في قيمة أسهم الشركة العقارية خلال العام الفائت

وقالت الشركة في بيان إن قيمة الصفقة (التي تمثل حصة 12% من "الدار") بلغت 3.5 مليار درهم؛ مع الإشارة إلى أن "مبادلة" ما زالت المساهم الأكبر في "الدار" وبحصة 25%.

وارتفع سهم "الدار" بنسبة 144% خلال العام الماضي بعد أن أصبحت الشركة المطور المفضل في الإمارة، التي وقعت على صفقات بقيمة 12.3 مليار دولار في يناير. وصعدت أسهم المطور العقاري 19% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبيعت الحصة إلى شركة "صبلايم" للاستثمار التجاري التابعة لـ"ألفا أبو ظبي".

وتمتلك شركه "المعمورة دايفيرسيفايد غلوبال هولدنغ"، وهي شركة تابعة لمبادلة للاستثمار، حصة تصل إلى 29.7% من أسهم الدار العقارية.

وتراجع سهم شركة "الدار" العقارية خلال تعاملات سوق أبوظبي اليوم بأكثر من 1%، ليصل إلى سعر 3.750 درهماً.

وحققت شركة "الدار" العقارية نمواً طفيفاً في أرباح عام 2020، لتصل إلى 1.932 مليار درهم مقابل، 1.925 مليار درهم في عام 2019، وبلغت إيرادات الشركة 8.4 مليار درهم، مقابل 7.1 مليار درهم في 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الدار" العقارية طلال الذيابي عقب إعلان النتائج، إنَّ أداء شركة "الدار" خلال عام 2020 عكس بداية مرحلة جديدة من النمو، فقد اعتمدنا نموذجاً تشغيلياً جديداً من شأنه أن يمكننا من المضي قدماً نحو ترسيخ أسس مستقبل أكثر استدامة على مستوى أعمال المجموعة. ويشمل ذلك برنامجاً رئيسياً لتسريع إعادة تدوير رأس المال والاستثمار في توسعة أعمالنا.