"مراس" تنجز عرض الاستحواذ على "دبي انترتنينمنتس" خلال 3 أيام

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" إنها تلقت رسالة من شركة "مراس القابضة" بقيامها خلال 3 أيام بتسوية العرض النقدي للمساهمين الموافقين على عرض استحواذ الأخيرة على "دي إكس بي إنترتينمنتس" من خلال "دبي للإيداع" بحسب إفصاح على موقع سوق دبي المالي.

كانت شركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" كشفت في ديسمبر الماضي عن اعتزام شركة مراس القابضة المالك الأكبر لأسهمها، الاستحواذ على كامل الأسهم المدرجة في سوق دبي.

وأشارت الشركة في حينه إلى أن عملية الاستحواذ على الأسهم ستتم سواء في حالة قبول العرض من قبل المساهم؛ وبالتالي الحصول على المقابل النقدي بشكل أسرع، أو تم رفضه وبالتالي الاستحواذ عليه إلزامياً في وقت لاحق وحددته في الربع الثاني من 2021.

وأشارت الشركة إلى أنه لا يتوجب على المساهم قبول أو رفض العرض، مبينة أنه من المهم أن يفهم ويعلم نتائج وعواقب قبول أو رفض العرض.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" في 9 مارس، على عرض الاستحواذ من قبل مراس القابضة.

الأداء المالي للشركة

وكانت "دي إكس بي إنترتينمنتس" أشارت في رسالة سابقة للمساهمين، أنه إذا تم قبول هذا العرض قبل انتهاء صلاحية فترة العرض في 9 مارس، وتم استيفاء شروط الصفقة كما هو مفصل في مستند عرض مراس (بما في ذلك موافقة مساهمي دي إكس بي إي في الجمعية العمومية التي ستنعقد في 9 مارس)، ستقوم مراس بتسوية المقابل النقدي المستحق للمساهمين في 30 مارس أو حول هذا التاريخ.

وبلغت خسائر "دبي إكس بي" 2.66 مليار درهم خلال عام 2020، مقارنة بخسائر قدرها 854.6 مليون درهم في عام 2019.

وتراجعت الإيرادات بنسبة 71% لتصل إلى 144.4 مليون درهم مقابل 491.2 مليون درهم في عام 2019، متأثرة بالإغلاق المؤقت وانخفاض عدد الزيارات الدولية، بالإضافة إلى تسجيل خسائر الانخفاض في القيمة للممتلكات والمعدات بقيمة 1.75 مليار درهم.

وبحسب عرض الاستحواذ يحق لملاك أسهم الشركة، الحصول على 0.08 درهم نقداً، عن كل سهم يملكونه في دي إكس بي إنترتينمنتس، وهو ما يمثل علاوة قدرها 189% على صافي أصول الشركة لكل سهم.

وأعلنت الشركة المدرجة بسوق دبي المالي في فبراير الماضي أن خسائرها المتراكمة بلغت 7.81 مليار درهم (تتجاوز نصف رأسمالها المصدر).