"غولدمان ساكس" تستعد لتسويق منتجات استثمار في "بتكوين" لعملائها

مقر مجموعة "غولدمان ساكس" في نيويورك. الولايات المتحدة. وقبل ثلاث سنوات، استأجرت المجموعة تاجراً للعملات المشفرة للمساعدة في قيادة أسواق الأصول الرقمية، بهدف تعريف موظفيها والعملاء بالعملات المشفرة، لكن المجموعة المالية قللت مؤخراً من فكرة "بتكوين" كفئة أصول محتملة.
مقر مجموعة "غولدمان ساكس" في نيويورك. الولايات المتحدة. وقبل ثلاث سنوات، استأجرت المجموعة تاجراً للعملات المشفرة للمساعدة في قيادة أسواق الأصول الرقمية، بهدف تعريف موظفيها والعملاء بالعملات المشفرة، لكن المجموعة المالية قللت مؤخراً من فكرة "بتكوين" كفئة أصول محتملة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب مجموعة "غولدمان ساكس" من عرض أدوات استثمارية لعملة "بتكوين" المشفرة والأصول الرقمية الأخرى على عملائها في وحدة إدارة الثروات الخاصة.

وقالت ماري ريتش -التي تم تعيينها مؤخراً رئيسة عالمية لوحدة الأصول الرقمية- في مقابلة مع "سي ان بي سي": ″نحن نعمل عن كثب مع فرق في جميع أنحاء الشركة لاستكشاف طرق لتقديم وصول مدروس ومناسب إلى عملاء الثروات الخاصة، وهذا شيء نتوقع تقديمه على المدى القريب".

ابتعدت بنوك وول ستريت إلى حد كبير عن العملات المشفرة. وبينما طُرحت "بتكوين" منذ أكثر من 11 سنة، إلا أن هناك القليل جداً من الأشياء التي يمكن شراؤها بالفعل بواسطة العملة المشفرة؛ فيما يُشكل تقلب سعرها خطراً كبيراً.

وقبل ثلاث سنوات، استأجرت "غولدمان ساكس" تاجراً للعملات المشفرة للمساعدة في قيادة أسواق الأصول الرقمية، بهدف تعريف موظفيها والعملاء بالعملات المشفرة، لكن المجموعة المالية قللت مؤخراً من فكرة "بتكوين" كفئة أصول محتملة.

وفي مذكرة وُزِّعت على الموظفين يوم الأربعاء للإعلان عن تعيين ريتش، قالت "غولدمان ساكس" إن ريتش "ستزيد من قدرات الشركة لضمان قدرتنا على تلبية مصالح العملاء على أفضل وجه عبر فئات الأصول الرقمية والتقنيات". "كشركة، نحن نؤمن بإمكانية تقنيات "بلوكتشين"، ومن الضروري أن نستمر".

وتخطط "غولدمان ساكس" للبدء في تقديم استثمارات في الأصول الرقمية في الربع الثاني من العام الجاري، وتتطلع في النهاية إلى تقديم "مجموعة كاملة" من هذه الاستثمارات "سواء كان ذلك من خلال بتكوين المادية أو المشتقات أو أدوات الاستثمار التقليدية"، بحسب ما قالت ريتش لـ"سي ان بي سي".