شركة الملياردير "أكمان" تفشل في اقتناص صفقة استحواذ بالربع الأول 2021

"بيل أكمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرشينغ سكويركابيتال منجمنت إل بي"، يتحدث خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، 1 نوفمبر 2017. حيث ناقش "أكمان" معركته في شركة "أوتوماتيك داتا بروسيسينغ"
"بيل أكمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرشينغ سكويركابيتال منجمنت إل بي"، يتحدث خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، 1 نوفمبر 2017. حيث ناقش "أكمان" معركته في شركة "أوتوماتيك داتا بروسيسينغ" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستفوّت شركة "بيل أكمان" للاستحواذ ذات الغرض الخاص، فرصة تحقيق الهدف الذي وضعته لنفسها لإيجاد شركة مستهدفة تستحوذ عليها، إلا أن المستثمر الناشط يتطلع بالفعل إلى شركة استحواذ أخرى ذات غرض خاص بمجرد إتمام صفقة.

وأقر الملياردير، الذي قال إنه يأمل في العثور على هدف بحلول نهاية الربع الأول لشركة "بيرشينغ سكوير تونتين هولدينغز ليمتد" (Pershing Square Tontine Holdings Ltd)، أن الوقت ينفد.

وقال "أكمان" في رسالة إلى المستثمرين يوم الاثنين، "في حين كنا نعتقد في السابق أننا سنكون قادرين على الإعلان عن صفقة محتملة بحلول نهاية هذا الربع، إلا أننا لن نكون في وضع يسمح لنا بذلك؛ ولا ننوي إصدار أية إعلانات حول تقدم معاملات الشركة حتى نبرم اتفاقاً نهائياً".

وفي شهر يوليو 2020، جمعت شركة "بيرشينغ سكوير تونتين" مبلغ 4 مليارات دولار في طرح عام أولي، بالإضافة إلى التزام بقيمة مليار دولار من شركة "بيرشينغ سكوير كابيتال منجمنت"، وهي تسعى الآن إلى طرح شركة خاصة للاكتتاب العام؛ حيث أجرى "أكمان" محادثات مع شركتي "إير بي إن بي" (Airbnb Inc) و"سترايب" (Stripe Inc) وغيرهما.

تخطيط لشركة استحواذات أخرى

وفي هذا الصدد، يرى "أكمان" أن "بيرشينغ سكوير تونتين" ستكون مساهمة مهمة في أداء صندوق التحوط الخاص به، وأنه يخطط بالفعل لشركة استحواذ ذات غرض خاص أخرى بمجرد العثور على صفقة للشركة الأولى.

وكتب أن المستثمرين في الشركة الأولى، بما في ذلك "بيرشينغ سكوير" الخاصة به، يجب أن يكون لهم الحق في الاستثمار في الشركة الثانية "دون دفع علاوة على قيمة النقدية في الثقة".

وقال، مستخدماً رمز سهم "بيرشينغ سكوير تونتين": "كنا نؤمن دائماً بمنح المستثمرين الحاليين الحق في المشاركة في فرص "بيرشينغ سكوير" الجديدة، ونعتزم مواصلة هذا التقليد مع شركة "بيرشينغ سكوير تونتين هولدينغز ليمتد".

هذا وتراجعت أسهم "بيرشينغ سكوير تونتين" 2.5 بالمئة إلى 23.82 دولار في نيويورك يوم الاثنين.

وأمام "أكمان" حتى 21 يوليو 2022 لتوقيع خطاب النوايا، وستة أشهر بعد ذلك لإتمام الصفقة في حال تم التوقيع عليها بحلول ذلك الوقت، وفقاً لإيداع تنظيمي.

وصرّحت "بيرشينغ سكوير" أيضاً يوم الاثنين، أنها ترشح ثلاثة مديرين جدد لانتخابهم في الاجتماع العام السنوي لهذا العام؛ والمرشحون هم: "توبي لاواني"، و"روبرت مورلي"، و"تريسي بالاندجيان".

والجدير بالذكر أن "بيرشينغ سكوير" تخرج من عام قياسي على الرغم من التقلبات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، حيث حقّق صندوق التحوط الخاص بـ"أكمان" عائداً بنسبة 70.2٪ على استثماراته في عام 2020، مدعوماً بتحوّط ائتماني تم وضعه قبل انهيار السوق حقق عائداً يقرب من 2.6 مليار دولار. كما حققت "بيرشينغ سكوير" عائداً بنسبة 5.9٪ هذا العام حتى 23 مارس، وفقاً لموقعه على الإنترنت.