"دانا غاز" الإماراتية تسترد صكوكها وتسدد 309 ملايين دولار

شركة دانة غاز الإماراتية
شركة دانة غاز الإماراتية الموقع الإلكتروني للشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة دانا غاز أنها سددت 309 مليون دولار لحملة الصكوك القائمة، سعيا منها لتخفيض تكلفة التمويل.

وبذلك تكون دانا غاز، المدرجة أسهمها بسوق أبوظبي، قد استردت جميع الصكوك التي أصدرتها قبل ثلاثة أعوام، والتي بلغت قيمتها آنذاك 530 مليون دولار، حيث سبق أن استردت صكوكا قيمتها 221 مليون دولار على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان اليوم الإثنين، إن دانا غاز سددت جميع التزاماتها تجاه حملة الصكوك كما هو مخطط لها، وخفضت الآن تكاليف التمويل الجارية بشكل كبير.

دانا غاز: تكلفة التمويل السنوية تنخفض لما دون 3 ملايين دولار

وبحسب البيان، فإن لدى الشركة حالياً تسهيلات ائتمانية تبلغ 90 مليون دولار، بما يعني أن تكلفة الفائدة السنوية التي تسددها انخفضت لما دون 3 ملايين دولار، بينما كانت تسدد 21.2 مليون دولار سنوياً لصالح حملة الصكوك.

وأضاف وارد أن دانا غاز لديها نموذج أعمال قوي وإمكانيات نمو كبيرة من قاعدة أصولها التي تشمل، بمجرد اكتمال البيع المعلن سابقًا لأصولها المصرية، حقلين عالميين في إقليم كردستان العراق وحوض استكشاف محتمل جداً في مصر.

كانت "دانا غاز" قد أعلنت في 25 أكتوبر الماضي عن توقيعها اتفاقية تبيع بمقتضاها أصولها البرية الأربعة المنتجة للنفط والغاز في مصر لصالح شركة "آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة" مقابل نحو 236 مليون دولار؛ وقالت إنها ستستخدم حصيلة صفقة بيع أصولها البرية بمصر في سداد ديونها وللاستخدامات المؤسساتية العامة.

تمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 66.2 ألف برميل نفط مكافئ يومياً، واحتياطيات غاز مؤكدة ومحتملة تتجاوز مليار برميل نفط مكافئ في عام 2019.