"إنديفور" للترفيه الأمريكية تخطط لاكتتاب عام.. و"ماسك" مرشح لمجلس إدارتها

"إنديفور" تمتلك بطولة القتال غير المحدود الرياضية الأمريكية "يو إف سي" بالإضافة إلى شركات الفعاليات والمواهب
"إنديفور" تمتلك بطولة القتال غير المحدود الرياضية الأمريكية "يو إف سي" بالإضافة إلى شركات الفعاليات والمواهب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدَّمت شركة "إنديفور غروب هولدينغز"، المتخصصة في الترفيه، ومواهب هوليوود، طلباً للاكتتاب العام الأولي، بعد تعليق محاولة سابقة في عام 2019.

وفي طلبها يوم الأربعاء، أدرجت الشركة حجم طرح بقيمة 100 مليون دولار، وهو عنصر سيتغيَّر عندما تحدد شروط بيع الأسهم.

وتختلف خطَّة الاكتتاب العام الأولي لشركة "إنديفور" هذه المرة عن خطتها السابقة، في نقطة تتعلَّق بإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، والمُدرج كمرشَّح لمجلس إدارتها.

طرح خاص منفصل

ووقَّعت إنديفور، التي تمتلك بطولة رياضة "القتال الحر" الأمريكية "UFC"، بالإضافة إلى شركات الفعاليات والمواهب، اتفاقيات مع مستثمرين من أمثال "كوتيو مانيجمينت"، و"دراغونير إنفيستمينت"، و"إليوت إنفيسمنت مانيجمينت"، من أجل اكتتاب خاص يمكن أن يجمع 1.77 مليار دولار، على أن يتمَّ عرض الأسهم في الاكتتاب بسعر 24 دولاراً لكلٍّ منها، وفقاً لطلب الإيداع.

وقالت "إنديفور"، إنَّ هؤلاء المستثمرين قد يشاركون أيضاً في اكتتاب خاص منفصل، لشراء الأسهم مباشرة من المستثمرين الحاليين بسعر 24 دولاراً لكلِّ سهم.

ووفقاً لطلب الإيداع، سيتمُّ استخدام عائدات الاكتتاب العام الأولي، والطرح الخاص في شراء اهتمامات إضافية ببطولة القتال الحر (UFC).

وأعلنت الشركة، التي تتخذ من بيفرلي هيلز بكاليفورنيا مقرَّاً لها، عن إيرادات بلغت 3.48 مليار دولار لعام 2020، منخفضة من 4.57 مليار دولار في العام السابق.

المستثمرون في الاكتتاب الخاص

"كابيتال ريسيرش آند مانيجمينت كو" "كوتيو مانيجمينت"
"دراغونير إنفستمينت غروب" "إليوت إنفيسمنت مانيجمينت"
"فيرتيتا كابيتال" "فيديليتي مانيجمينت آند ريسيرش كو"
"إم إس دي كابيتال" شركة مبادلة للاستثمار
"سيلفر ليك" "تاكو فينتشيرز"
"تينسينت" "ثيرد بونت"
"زيكي كابيتال أدفايزرز"

فشل طرح 2019

وفي سبتمبر من عام 2019، خفَّضت "إنديفور" هدف الاكتتاب العام الأولي إلى 405 ملايين دولار من 619 مليون دولار، قبل إيقاف الصفقة لاحقاً بسبب ظروف السوق غير المواتية.

وتراجعت أسهم شركة "بيلوتون إنترآكتيف إنك"، التي تمَّ طرحها للاكتتاب العام في الأسبوع نفسه لمحاولة "إنديفور" الأولى، بما يقرب من 10% عند الإدراج. ومنذ ذلك الحين، انتعشت شركة اللياقة البدنية المنزلية، وارتفعت أسهمها بأكثر من 300% في العام الماضي.

ويقود طرح "إنديفور" كل من "مورغان ستانلي، و"غولدمان ساكس غروب إنك"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، و"كيه كيه آر أند كو"، و"دويتشيه إيه جي".

وتخطط "إنديفور" لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك تحت الرمز "إي دي آر".