HSBC يُجهِّز الشركة السعودية للخدمات اللوجستية للاكتتاب

تمّ إطلاق الشركة السعودية للخدمات اللوجستية كشركة مستقلة أواخر 2019 بعد 7 عقود تحت مظلّة الخطوط الجوية السعودية
تمّ إطلاق الشركة السعودية للخدمات اللوجستية كشركة مستقلة أواخر 2019 بعد 7 عقود تحت مظلّة الخطوط الجوية السعودية المصدر: موقع SAL على فيسبوك
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل الشركة السعودية للخدمات اللوجستية (SAL) مع الوحدة المحلية لبنك HSBC على طرح عام أولي محتمل لأسهمها في البورصة السعودية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الاكتتاب يُمكن أن يتم في أقرب وقت من هذا العام، مع أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن بشأن توقيت أو حجم الطرح. إلاّ أن المصادر أكّدت أن الاكتتاب لن يكون متاحاً إلاّ للمستثمرين المحليين والمؤهلين.

وأضافت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها لخصوصية المفاوضات، أن الوحدة السعودية في HSBC تمّ تعيينها أواخر العام الماضي كمستشار مالي لمساعدة لشركة السعودية للخدمات اللوجستية على استكشاف خياراتها الاستراتيجية لجمع الأموال. ورفض كل من HSBC وSAL التعليق.

وتستعد المملكة العربية السعودية لموجة اكتتابات عامة أولية، والتي يتوقع خالد الحصان، المدير التنفيذي لشركة السوق المالية (تـداول) أن ينتج عنها عدد قياسي من الإدراجات الجديدة هذا العام. لاسيما أن حكومة المملكة تعتزم طرح العديد من أصول الدولة في قطاعي المرافق والطيران للخصخصة كجزء من إصلاحاتها الاقتصادية الطموحة.

يُذكر أن الشركة السعودية للخدمات اللوجستية اُطلقت في ديسمبر 2019، كشركة مستقلة متخصصة بالشحن وخدمات المناولة الأرضية واللوجستية في المطارات السعودية، بعد إمضائها 7 عقود تحت مظلّة الخطوط الجوية السعودية، التي مازالت تملك 70% من أسهم SAL، فيما تحوز على النسبة الباقية شركة "تارابوت" (Tarabot)، وفق متحدث باسم شركة الخدمات اللوجستية.