"فرونتير" للطيران الاقتصادي أحدث الوافدين لـ"ناسداك"

طائرة تابعة لشركة الطيران منخفض التكلفة "فرونتير"
طائرة تابعة لشركة الطيران منخفض التكلفة "فرونتير" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سعّرت مجموعة "فرونتير " (Frontier Group Holdings Inc) الأمريكية، والتي تُدير "فرونتير إيرلاينز" (Frontier Airlines)، شركة الطيران منخفض التكلفة، بتسعير طرحها العام الأولي عند الحد الأدنى لنطاقه الاسترشادي، وفقاً لمصادر مطلعة.

وجرى بيع سهم الشركة مقابل 19 دولاراً، وفقاً للمصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها كون المعلومات غير متاحة بعد للرأي العام.

وكشف أحد المصادر أن الشركة ومساهميها باعوا 30 مليون سهم، بواقع 15 مليون سهم من قِبل الشركة و15 مليوناً من قِبل المستثمرين، مقابل ما بين 19 و21 دولاراً للسهم.

وبهذا السعر، تبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 4 مليارات دولار، بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في بيانات الإفصاح.

وخطط وليام فرانك (83 عاماً)، رئيس مجلس إدارة "فرونتير" وأكبر مساهميها، لبيع 14.2 مليون من الأسهم، وفقاً لنشرة الطرح المقدمة لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ولم يرد ممثل عن شركة "فرونتير" ومقرها دنفر على طلب للتعليق.

وعلى غرار الاكتتاب العام الأولي لشركة "صن كانتري" (Sun Country) في وقت سابق من العام الحالي، تراهن شركة "فرونتير" على أن المستثمرين سيتجهون إلى شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تركز حصرياً على سوق السفر الترفيهي في ضوء الانخفاض الحاد برحلات رجال الأعمال بالولايات المتحدة والإغلاق الواسع النطاق للحدود الدولية.

انتعاش الطيران

ودفعت الزيادة المحلية في الطلب على السفر كبريات شركات الطيران، بما في ذلك "أمريكان إيرلاينز" (American Airlines Group Inc) و"يونايتد إيرلاينز" (United Airlines Holdings Inc)، لتحديث قسم كبير من شبكاتها لخدمة المزيد من الوجهات الترفيهية.

وأعلن سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لـ"يونايتد إيرلاينز" يوم الأربعاء في مؤتمر خاص بالطيران في الغرفة التجارية الأمريكية، أن نشاط السفر الترفيهي المحلي لدى شركته تعافى تقريباً من التراجع الحاد بسبب وباء كورونا.

وكتب محللو "بلومبرغ إنتلجنس" في تقرير صدر يوم 29 مارس أن شركة "فرونتير" قد تعود إلى مستوى مبيعات وأرباح ما قبل الوباء بحلول 2022، مشيرين إلى أن الشركة تمّكنت من جمع الأموال بتقييم يعادل 9 مرّات مضاعف أرباحها المتوقعة عام 2022 قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين.

وتولّت بنوك "سيتي غروب" و "باركليز" و"دويتشه بنك" و"مورغان ستانلي" و"إيفركور إنك" عملية الطرح العام الأولي لـشركة "فرونتير".

وبدأ تداول أسهم "فورنتير" في سوق "ناسداك غلوبل سيليكت" يوم الخميس تحت الرمز "ULCC".