أكبر بورصة أمريكية للعملات المشفرة تستعد لإدراج أسهمها في ناسداك هذا الشهر

"كوينبايس" تخطط للاكتتاب العام في 14 أبريل
"كوينبايس" تخطط للاكتتاب العام في 14 أبريل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "كوينبايس غلوبال" (Coinbase Global)، التي تعدُّ أكبر شركة لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، إنَّها تخطط لطرح أسهمها للتداول في السوق الأمريكية لأوَّل مرة في 14 أبريل.

وأعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنَّ بيان تسجيل الشركة للإدراج ساري المفعول، وفقاً لما ذكرته "كوينبايس" في بيان أمس، وهو ما يؤكِّد ما نشرته "بلومبرغ" في تقرير سابق.

وكانت "بلومبرغ" ذكرت أنَّ الإدراج المباشر في بورصة "ناسداك" تمَّ تأجيله في وقت سابق من مارس. وكما هو الحال مع حالات الإدراج المباشر الأخرى، سيتمُّ الكشف عن السعر المرجعي للمساعدة في توجيه المستثمرين، والسماح للأسهم ببدء التداول في الليلة التي تسبق طرح الشركة للاكتتاب العام، بحسب مصادر مطَّلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها.

يُذكر أنَّ خطط "كوينبايس"كانت تخضع لمراجعة من قبل الهيئة التي غُمرت بالملفَّات المتعلِّقة بالعروض العامة الأولية، بما في ذلك هوس شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

تسوية مالية

وأعلنت هيئة تنظيمية فيدرالية مختلفة، وهي لجنة تداول السلع الآجلة، في 19 مارس أنَّها توصَّلت إلى تسوية بقيمة 6.5 مليون دولار مع "كوينبايس"، مما أدى إلى حلِّ أمر الادعاءات التي كانت تفيد أنَّ الشركة أبلغت عن بيانات غير دقيقة حول المعاملات، وأنَّ موظفاً سابقاً شارك في صفقات مخالفة.

وقالت "كوينبايس" في الإيداعات السابقة، إنَّها تخطط للاكتتاب العام من خلال إدراج مباشر لن تجمع فيه أي رأس مال جديد. وذكرت "بلومبرغ" أنَّ قيمة الشركة قُدِّرت بنحو 90 مليار دولار في الأسبوع الأخير من التداول في سوق "ناسداك" الخاص.

سيكون الظهور الأول بمثابة أوَّل إدراج رئيسي مباشر يتمُّ في "ناسداك"، فقد كانت جميع عمليات الإدراج السابقة المشابهة تتمُّ في بورصة نيويورك، بما في ذلك إدراج "سبوتيفاي"، و"سلاك تكنولوجيز"، و"أسانا"، و"بالانتير تكنولوجيز"، و"روبلوكس".

وبالإضافة إلى نشاط تداول العملات المشفرة، تدير "كوينبايس" أعمال الوصاية والمحافظة على أمان حيازات المؤسسات من العملات الرقمية.