روسيا تغرم "تويتر" 117 ألف دولار لعدم حذف منشورات مناهضة للحكومة

تطبيق تويتر للتواصل الاجتماعي. أفادت وكالة "إنترفاكس" الإخبارية من محكمة في موسكو أن العقوبات فرضت يوم الجمعة، وأن أمام "تويتر" 60 يوماً لدفعها
تطبيق تويتر للتواصل الاجتماعي. أفادت وكالة "إنترفاكس" الإخبارية من محكمة في موسكو أن العقوبات فرضت يوم الجمعة، وأن أمام "تويتر" 60 يوماً لدفعها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فرضت روسيا ثلاث غرامات على شركة "تويتر" بقيمة إجمالية 8.9 مليون روبل (حوالي 117 ألف دولار)، بسبب ما قالت السلطات الروسية، إنَّه رفض إزالة المحتوى الذي شجَّع القاصرين على الانضمام إلى احتجاجات غير مصرَّح بها، مما زاد الضغط على شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية.

وأفادت وكالة "إنترفاكس" الإخبارية من محكمة في موسكو أنَّ العقوبات فرضت يوم الجمعة، وأنَّ أمام "تويتر" 60 يوماً لدفعها.

يُذكر أنَّ السلطات الروسية جعلت الشهر الماضي تحميل المحتوى على "تويتر" أبطأ، متهمةً الخدمة بالفشل في حذف المنشورات المتعلِّقة بتعاطي المخدرات، والمواد الإباحية، ومواضيع أخرى محظورة.

وفي 16 مارس، هدَّدت هيئة مراقبة الإنترنت في روسيا بحظر الخدمة بالكامل في غضون شهر إذا لم تحذف "تويتر" المحتوى الذي تمَّ الإبلاغ عنه.

من جهته، رفض متحدِّث باسم "تويتر" التعليق على هذه الغرامات.

وفي السابق، أعربت الشركة عن مخاوفها بشأن محاولات خنق المحادثات عبر الإنترنت، وقالت، إنَّها لا تسمح باستخدام منصَّتها للترويج لأنشطة غير قانونية.

وصعَّدت الحكومة الروسية من الضغط على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب المنشورات، بما في ذلك على "تويتر"، التي روَّجت للاحتجاجات على سجن زعيم المعارضة أليكسي نافالني، في وقت سابق من هذا العام. ويواجه كلٌّ من"فيسبوك"، و"تيليغرام"، و"تيك توك"، و"غوغل" أيضاً تهديداً بفرض غرامات بسبب عدم إزالة المحتوى.