"بنك أوف أمريكا" يستحوذ على "أكسيا" لتكنولوجيا الرعاية الصحية

قال البنك في بيان يوم الجمعة، إن صفقة الاستحواذ على العلامة التجارية الناشئة "أكسيا ميد" (AxiaMed) تأتي في أعقاب قرار البنك بتصفية مشروعه المشترك للخدمات التجارية لصالح بناء منصة خاصة بالبنك فيما لم يكشف عن تفاصيل
قال البنك في بيان يوم الجمعة، إن صفقة الاستحواذ على العلامة التجارية الناشئة "أكسيا ميد" (AxiaMed) تأتي في أعقاب قرار البنك بتصفية مشروعه المشترك للخدمات التجارية لصالح بناء منصة خاصة بالبنك فيما لم يكشف عن تفاصيل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أنهى بنك "أوف أمريكا"، استحواذه على شركة تكنولوجيا الرعاية الصحية "أكسيا تكنولوجيز"، في ظلِّ سعي العملاق المصرفي لتوفير باقة من المنتجات التي يمكنها مساعدة عملائه على تحصيل المدفوعات.

وقال البنك في بيان يوم الجمعة، إنَّ صفقة الاستحواذ على العلامة التجارية الناشئة "أكسيا ميد" (AxiaMed) تأتي في أعقاب قرار البنك بتصفية مشروعه المشترك للخدمات التجارية لصالح بناء منصة خاصة بالبنك، في حين لم يكشف عن تفاصيل.

وقال مارك موناكو رئيس إدارة مدفوعات الشركات في البنك في مقابلة، إنَّ "قطاع الرعاية الصحية مهم للغاية بالنسبة للبنك"، كما أنَّ "الاستحواذ على "أكسيا ميد" سيسرِّع بتنفيذ خارطة الطريق الخاصة بنا بشأن قطاع الرعاية الصحية".

وتتطلَّع العديد من البنوك بما في ذلك: "جيه بي مورغان"، و"سينكروني فاينانشيال" (Synchrony Financial) إلى بناء منصَّاتهم الخاصة لإتمام المدفوعات في مجال الرعاية الصحية، إذ لا يزال القطاع يعتمد بشكل كبير على الفواتير الورقية والشيكات. وما يزيد من صعوبة التحوُّل إلى المدفوعات الإلكترونية حساسية البيانات الخاصة بالمعاملات الطبية.

وكان "بنك أوف أمريكا" قرَّر العام الماضي تصفية مشروعه المشترك، الذي بدأ منذ فترة طويلة مع شركة "فيرست داتا". ومنذ ذلك الحين شرع البنك في بناء منصته الخاصة التي أعلن عن تنفيذها للمدفوعات في الوقت الفعلي نفسه، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الرقمية الأخرى.

وقال موناكو، إنَّ الصفقة التي تمَّ إبرامها يوم الجمعة "تؤكِّد بشكل أكبر التزام البنك بالمدفوعات، وبناء أفضل عروض الخدمات التجارية لعملائنا". وأضاف موناكو: "إنَّها خطوة جديدة في رحلتنا".