"BeIN" لن تجدد عقدها لبث بطولة "أبطال أوروبا" في تركيا

كانت شبكة البث التي تتخذ من قطر مقراً لها، تدفع 50 مليون دولار سنوياً بموجب صفقة حالية تغطي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي من الدرجة الثانية
كانت شبكة البث التي تتخذ من قطر مقراً لها، تدفع 50 مليون دولار سنوياً بموجب صفقة حالية تغطي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي من الدرجة الثانية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قرَّرت مجموعة "بي إن" الإعلامية (BeIN) عدم تجديد حقوق بث بطولة دوري أبطال أوروبا المرموقة، في تركيا، وفقاً لمصدر مطَّلع.

ويأتي هذا القرار قبل مناقصة لعقدٍ جديد مدَّته ثلاث سنوات حتى عام 2024، وقبل أسبوعين من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ما إذا كان سيوسِّع المنافسة إلى 36 فريقاً اعتباراً من عام 2024، بحسب المصدر.

من جانبه، رفض ممثِّل "بي إن" التعليق، ولم يتسنَ على الفور الاتصال بمسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للحصول على تعليق.

وكانت شبكة البثِّ التي تتخذ من قطر مقرَّاً لها، تدفع 50 مليون دولار سنوياً بموجب صفقة حالية تغطي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي من الدرجة الثانية.

"بي إن" تنتهج سياسات جديدة

وأصبحت المجموعة الإعلامية أكثر انتقائية بخصوص حقوق بثِّ بطولات كرة القدم التي هي مستعدَّة لدفع ثمنها. واتخذت موقفاً تفاوضياً صارماً مع البطولات في جميع أنحاء أوروبا خلال الإغلاق الوبائي العام الماضي.

وفي وقت سابق من هذا العام، قرَّرت "بي إن" عدم المشاركة في مزايدة على حزم حقوق البثِّ التلفزيوني المباشر التي تمَّ طرحها من قبل بطولات الدوري الفرنسي والإيطالي. وفي سبتمبر، ابتعدت أيضاً عن المحادثات حول تجديد عقد لعرض مباريات من الدوري الألماني.

وتحتفظ شبكة البث بحقوق عرض مباريات مباشرة من دوري الأندية التركي المحلي، ومدَّة هذا العقد هي أربع سنوات ضمن صفقة قيمتها 390 مليون دولار.