"بنترست" تجري محادثات للاستحواذ على تطبيق "فسكو" لتحرير الصور

شاشة هاتف يظهر عليها تطبيق بنترست
شاشة هاتف يظهر عليها تطبيق بنترست المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "بنترست إنك" (Pinterest Inc) محادثات لشراء شركة "فيجوال سابلاي كو" (Visual Supply Co)، مالكة تطبيق " فسكو" (VSCO) لتحرير الصور، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصدرين على دراية بالموضوع.

وتشترك منصة "فسكو" العاملة بالسوق منذ 10 سنوات، في بعض الملامح المبكرة لـ "انستغرام"، إذ تقدم مجموعة مميزة من مرشحات الصور الشبيهة بالأفلام، جنبا إلى جنب مع محرر الصور.

وأضافت الشركة، التي لا تزال تركز على منتجها المميز، أدوات تحرير الفيديو وجمعت تمويلا بقيمة 90 مليون دولار. وبلغت قيمتها السوقية 550 مليون دولار.

وقال التقرير إن مناقشات "بنترست"، مع شركة أخرى تركز على الصور والتعبير المرئي، مستمرة ولا يمكن معرفة قيمة الصفقة.

الشركة ترفض التعليق

ورفض ممثل "بنترست" التعليق على محادثات الصفقة للصحيفة، بينما قالت جولي إينوي المسؤولة البارزة في " فسكو" لـ "بلومبرغ نيوز": "نجتمع دائما مع شركات مختلفة عبر المساحة الإبداعية في أي وقت ولا نناقش الشائعات".

وقبل عام، ألغت " فسكو" 45 وظيفة في إطار تداعيات تفشي فيروس كورونا، إذ أوضح الرئيس التنفيذي جويل فلوري على موقع "لينكد إن" أن الشركة الناشئة "ستحتاج إلى التحول نحو إدارة أعمال قائمة بذاتها".

وقالت الشركة إن لديها حاليا 100 مليون حساب مسجل منها 75% تحت سن 25 عاما.

وبالنسبة لـ "بنترست" التي تقوم بجمع الصور ومشاركتها، فإن الاستحواذ على حزمة أدوات التحرير وقاعدة المستخدمين لدى "فسكو" سيساعدها على زيادة العملاء ويحتمل أن يعزز مكانة تطبيقها على الهواتف المحمولة.