"مصر الجديدة للإسكان" تخطط لزيادة رأسمالها بمليار جنيه

شركة مصر الجديدة للإسكان
شركة مصر الجديدة للإسكان المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال خالد العادلي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، المدرجة في بورصة مصر، إن الشركة ستسعى خلال الأشهر المقبلة لاستدعاء زيادة رأس المال بما سيزيد عن مليار جنيه، وذلك بهدف تعزيز الموارد المالية لتنفيذ الاستراتيجية المستقبلية للشركة (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

وأضاف خلال مؤتمر عقدته شركة مصر الجديدة للإسكان، اليوم الأحد، أن ما تم إعلانه مؤخرا بشأن بيع أرض بمساحة 270 فدانا بمشروع نيو هليوبوليس بقيمة 2.5 مليار جنيه، سيدعم الموقف المالي للشركة، وهو المشروع الذي يضم محفظة أراض تزيد على 3500 فدان.

ومن جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، تامر ناصر إنه تم اليوم الأحد طرح كراسة الشروط لمشروع تطوير أرض مساحتها 1700 فدان هليوبارك، مشيرا إلى أنه من المتوقع حسم هذه المناقصة خلال الربع الثالث من العام الجاري عبر شروط فنية تشمل الملاءة المالية والخبرة السابقة وهي المناقصة التي تقدمت لها حتى الآن بحسب تصريحات ناصر للشرق شركات مدينة نصر للإسكان وشركة ماجد الفطيم وشركة ماونتين فيو، حيث تقدمت للحصول على كراسة الشروط.

وكشف ناصر أن الشركة نجحت مؤخرا في الحصول على نقدية بقيمة 286 مليون جنيه بالتعاون مع أحد البنوك المصرية وهو بنك QNB مصر، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التفاوض مع عدد من البنوك المصرية الكبيرة للحصول على حوالة حق أخرى بقيمة 671 مليون جنيه.

وردا على سؤال للشرق قال ناصر إن محفظة النقدية لدى الشركة تبلغ 550 مليون جنيه، ستضاف إليها حوالات الحق المشار لها، وكذلك إيرادات الشراكة مع "سوديك" في مشروع نيو هيليوبوليس على مساحة 655 فدانا والتي تجاوزت للسنة المالية الحالية 120 مليون جنيه.

وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان في مؤتمر صحفي بالقاهرة عن استراتيجيتها المستقبلية للأعوام المقبلة وحتى عام 2025 والتي تقوم على عدة محاور تشمل تطوير وتنمية مدينة هيليوبوليس الجديدة من خلال التعاقد مع مكاتب استشارية للتصميم العمراني والتنسيق البيئي للخروج بمخطط عام للمشروع يتم إنهاء أولى مراحله في أغسطس 2021.

وبحسب الشركة فمن المقرر طرح مشروعات للمشاركة في نيو هيليوبوليس في حدود مساحة 500 فدان مع مطورين عقاريين في منتصف العام الجاري مع مراعاة تقليص حركة السيارات داخل المشروع لمراعاة البعد البيئي.

وفيما يرتبط بمشروع هليوبارك التابع للشركة والبالغة مساحته 1695 فدانا قالت شركة مصر الجديدة للإسكان إنها ستجري مفاوضات مع مجموعة من المطورين العقاريين لتطوير مساحة تتراوح بين 1000 إلى 1200 فدان عن طريق المشاركة بنسبة للشركة من إيرادات المشروع.

وتسعى مصر الجديدة للإسكان خلال الفترة المقبلة لاستغلال أصولها العقارية في منطقة الميريلاند عبر إكمال عمليات التطوير بالمنتزه السياحي، وكذلك في مشروع غرناطة عبر إيجاد فرص استثمارية لتعظيم الاستفادة من المشروع خلال الربع الثاني من العام الجاري.