"النجم الثلاثي" تحدد النطاق السعري لطرحها ببورصة دبي عند 2.2 إلى 2.7 درهم

مدة طرح أسهم "ترايستار" للاكتتاب في سوق دبي المالي من 4 إلى 15 أبريل
مدة طرح أسهم "ترايستار" للاكتتاب في سوق دبي المالي من 4 إلى 15 أبريل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت شركة النجم الثلاثي (ترايستار) النطاق السعري لاكتتابها العام الأولي المرتقب في سوق دبي المالي، عند 2.2 درهم إلى 2.7 درهم للسهم.

وتخطط الشركة، المتخصصة بتقديم الحلول اللوجستية المتكاملة للمنتجات السائلة، لطرح ما يصل إلى 24% من أسهمها في الطرح الأولي، بحسب إعلان صادر عنها اليوم الأحد، وذلك وفق تقييم للشركة يصل إلى 3.24 مليار درهم (882 مليون دولار). وسيشمل الطرح إصدار 199 مليون سهم جديد، وطرح ثانوي يصل إلى 88.8 مليون سهم من قبل المساهمين الحاليين.

ويمكن أن تجمع شركة النجم الثلاثي ما يصل إلى 777 مليون درهم من عروضها الأولية والثانوية.

وإذا تمّ تسعير سهم الشركة عند الجزء العلوي من النطاق السعري، فسيكون اكتتابها هو الأكبر في بورصة دبي الرئيسية منذ عام 2017، عندما جمعت شركة إعمار للتطوير 1.3 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين، تراجعت عروض الطروحات الجديدة، بموازاة شطب شركات كبرى من البورصة مثل موانئ دبي العالمية.

فورة سعودية

يمثل طرح "النجم الثلاثي" ثاني إدراج بسوق دبي المالي منذ ثلاث سنوات، فقد توقَّفت الطروحات الأولية خلال أعوام 2018 و2019 و2020، وبقيت أسواق الإمارات دون اكتتابات جديدة منذ نهاية 2017 بعدما طرحت شركتا إعمار للتطوير وأدنوك للتوزيع أسهمهما.

وعلى النقيض من ذلك، شهدت البورصة السعودية أكبر نشاط لعروض الطروحات الأولية في الخليج، حيث جمعت الشركات في المملكة نحو 867 مليون دولار عن طريق بيع أسهم جديدة خلال الاثني عشر شهراً الماضية، بفعل الطلب العالي من المستثمرين الأفراد والمؤسسات على الاكتتابات الأولية.

وتعمل شركة النجم الثلاثي في 21 دولة عبر 3 قارات، وتوفر خدمات النقل والتخزين لعملائها بما في ذلك شركة بترول أبوظبي الوطنية و"توتال" و"داو".

وستتراوح عوائد العرض الأولي الأساسي بين 438 مليون إلى 537 مليون درهم، وعوائد العرض الثانوي بين 90 مليونا و240 مليون درهم.

بدأت فترة العرض اليوم الأحد وتنتهي في 15 أبريل. ومن المتوقع أن يتم الإدراج في سوق دبي المالي في 22 أبريل، رهناً بظروف السوق والموافقات التنظيمية.