أبو الفتوح لـ"الشرق": البنك الأهلي المصري يستهدف محفظة قروض بتريليون جنيه خلال 2021

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، يحيى أبو الفتوح، أنَّ البنك الأهلي ساهم بنسبة بلغت 16.5% في زيادة رأس مال صندوق "صواري فينشرز" للاستثمار الجريء، البالغ نحو 440 مليون جنيه عبر الإصدار الثاني ليصل رأس مال الصندوق بعد الزيادة إلى نحو 1.1 مليار جنيه بمشاركة عدد من البنوك المصرية هي بنك مصر، القاهرة، قناة السويس، بالإضافة إلى شركتي مصر القابضة للتأمين، و"إيكويتي" القابضة.

وقال نائب رئيس أكبر بنك حكومي في مصر خلال مقابلة مع قناة الشرق، إنَّ الاهتمام بالاستثمار في قطاع التكنولوچيا المالية ومنتجاتها المختلفة بات توجُّهاً عالمياً، مشيراً إلى اهتمام مصرفه بالاستثمار في هذا القطاع عبر التمويل أو مساعدة مسرِّعات الأعمال.

وأشار إلى أنَّ معدَّل العائد على الاستثمار في صندوق التكنولوچيا المالية يبلغ بحسب الدراسات نحو 30% متوقِّعاً تجاوز هذا النسبة بمعدَّلات أكبر.

وفي سياق آخر قال أبو الفتوح لـ"الشرق"، إنَّ مصرفه يستهدف الوصول بمحفظة القروض لديه إلى تريليون جنيه خلال العام الجاري ارتفاعاً من مستواها البالغ حالياً 950 مليار جنيه.

ولفت إلى أنَّ محفظة القروض لدى الأهلي تتوزَّع ما بين 90 مليار جنيه لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونحو 130 مليار جنيه لقروض التجزئة المصرفية، ونحو 710 مليارات جنيه موجَّهة لإقراض الشركات الكبرى.