شركات الطيران الأمريكية: مطلوب طيارين

مسافرون يرتدون الأقنعة الواقية يسيرون باتجاه موقع إجراء مسحة اختبار كورونا في المحطة 5 بمطار جون إف كينيدي في نيويورك.. يوم 4 أبريل مرّ أكثر من 1.5 مليون مسافر عبر المطارات المحلية الأمريكية، مقارنة بحوالي 122 ألفاً فقط في اليوم عينه من العام الماضي
مسافرون يرتدون الأقنعة الواقية يسيرون باتجاه موقع إجراء مسحة اختبار كورونا في المحطة 5 بمطار جون إف كينيدي في نيويورك.. يوم 4 أبريل مرّ أكثر من 1.5 مليون مسافر عبر المطارات المحلية الأمريكية، مقارنة بحوالي 122 ألفاً فقط في اليوم عينه من العام الماضي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركات الطيران في الولايات المتحدة تُعيد المزيد من الطيارين إلى العمل، استعداداً لانتعاش متوقَّع بسوق السفر.

وصرَّحت شركة "دلتا إيرلاينز" يوم الإثنين أنَّها استدعت جميع طياريها الذين كانوا مُحيَّدين عن العمل، البالغ عددهم 1713 طياراً في الأول من أبريل، قبل أن يسهم نقص الموظفين في إلغاء حوالي 100 رحلة يوم الأحد. وأشارت الشركة إلى أنَّه سيتمُّ تدريب حوالي 400 طيار تباعاً لمباشرة بدء الطيران مرة أخرى هذا الصيف. وإلى ذلك، أعلنت شركة "ساوث ويست إيرلاينز" أنَّ 209 طيارين سيعودون من إجازتهم الطوعية في الأول من يونيو.

وتُظهر استدعاءات الطيارين أنَّ شركات الطيران الأمريكية تكثِّف جهودها للاستعداد لصيف يُحتمل أن يكون مزدحماً، إذ يتلقى المزيد من الناس اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. وكشفت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأسبوع الماضي أنَّها ستوظِّف 300 طيار جديد، مما يشير إلى انعكاس دراماتيكي في قطاع الطيران، الذي كان قبل عام يشهد عملية تخفيض غير مسبوقة لجداول رواتب الموظفين، عبر دفع التعويضات، والتقاعد المبكر، وبرامج الإجازات المؤقتة.

وفي يوم 4 أبريل مرَّ أكثر من 1.5 مليون مسافر عبر المطارات المحلية الأمريكية، مقارنة بحوالي 122 ألفاً فقط في اليوم عينه من العام الماضي. وأشارت شركتا "يونايتد إيرلاينز" و"أمريكان إيرلاينز" إلى أنَّ طائراتهما ممتلئة بنسبة 80%.

ولفتت شركة "دلتا"، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إلى أنَّ موثوقية رحلاتها ستتعزز في فصلي الربيع والصيف، "إذ يتمُّ تطعيم المزيد من العاملين في الشركة فضلاً عن عودة المزيد من الطيارين إلى عملهم".