صانعة الروبوتات "ساركوس" الأمريكية تخطط لاكتتاب عام عبر شركة استحواذات

روبوت من تصنيع شركة "ساركوس" يمكن ارتداؤه للقيام بمهمات صعبة
روبوت من تصنيع شركة "ساركوس" يمكن ارتداؤه للقيام بمهمات صعبة المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطِّط شركة "ساركوس روبوتيكس" لطرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال اندماج عكسي مع شركة الشيكات على بياض "روتور أكويزشين كورب" (Rotor Acquisition Corp).

وقالت الشركة في بيان لها يوم الثلاثاء، إنَّ شركة صناعة الروبوتات التي يقع مقرّها في مدينة سولت ليك الأمريكية، وشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، ستحصلان على تقييم مشترك قدره 1.3 مليار دولار متضمِّناً الديون، في تأكيد لتقرير سابق لبلومبرغ نيوز.

وتتضمَّن الصفقة ربحاً محتملاً بقيمة 281 مليون دولار إضافية، بناءً على أداء السهم بعد الاندماج.

وللمساعدة في تمويل الصفقة، جمعت الشركات حوالي 220 مليون دولار في استثمار خاص في الأسهم العامة، من مستثمرين من بينهم "بلاك روك"، و"ميلينيوم مانجمنت"، و"بالانتير تكنولوجيز"، و"كاتر بيلر فينتشر كابيتال"، و"شولومبيرغر"، بالإضافة إلى المبالغ التي جمعتها من مديريهم التنفيذيين.

صناعة الروبوتات

تقوم شركة "ساركوس" بتطوير أنظمة روبوتية للمهام غير المتكررة المصمَّمة لزيادة الإنتاجية بين العمال الصناعيين والعسكريين.

وتساعد أجهزتها القابلة للارتداء، الأشخاص على تحريك الأشياء الثقيلة بأطراف ميكانيكية مع توفير الدعم، مما يقلل من الإصابات في مكان العمل، ويسمح للموظفين الأقل قدرة على العمل الشاق بالقيام بمهام مثل رفع الأمتعة في المطار دون مساعدة.

وقالت الشركة في البيان إن "ساركوس"، بقيادة الرئيس التنفيذي، بن وولف، ستحصل على حوالي 496 مليون دولار من عائدات صفقة شركة الاستحواذ للأغراض الخاصة.

كان وولف أحد مؤسسي شركة "كلير واير" (Clearwire)، التي استحوذت عليها شركة "سبرينت" (Sprint) عام 2013.

وجمعت شركة الاستحواذات الخاصة "روتور" 276 مليون دولار في الاكتتاب العام الأولي الخاص بها في يناير.

ويشغل براين فين، منصب كبير مديريها التنفيذيين، وهو الرئيس السابق لـِ"كريدي سويس فيرست بوسطن"، في حين أنَّ رئيس مجلس إدارتها، هو ستيفان سيليغ، المدير التنفيذي السابق لـ "بنك أوف أمريكا"، والمسؤول في وزارة التجارة الأمريكية خلال إدارة أوباما.