بنك مصر يحصل على رخصة لفتح فرع في السعودية ويؤسس وحدات في 3 دول أفريقية

بنك مصر
بنك مصر المصدر/ حساب البنك على "فيسبوك"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصل بنك مصر، وهو أحد أكبر البنوك المصرية على موافقة مجلس الوزراء السعودي لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، وتعد موافقة مجلس الوزراء في المملكة يوم أمس الثلاثاء تمهيداً لمنح البنك الرخصة خلال الفترة القادمة.

وبحسب بيان للبنك المصري فهو يخطط لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة لتعزيز تواجده بالخارج، حيث يستهدف البنك خلال السنوات الخمس القادمة إنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

ويعمل بنك مصر في الوقت الراهن على التواجد في الصومال "مقديشو" وكينيا "نيروبي"، وجيبوتي (جيبوتي العاصمة)، حيث تم استصدار موافقات مبدئية من السلطات الرقابية المختصة بتلك الدول وجارى تأسيس وحدات البنك بتلك الدول في أقرب فرصة، كما سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع تابع لبنك مصر.

ويهدف البنك من فتح فروع ومكاتب خارجية بصفة أساسية إلى دعم التبادل التجاري وتعميق العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز انتشار البنك بالأسواق الخارجية، حيث يتواجد بنك مصر بالخارج من خلال خمسة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة وفرع بباريس وبنكين تابعين في كل من ألمانيا ولبنان، بالإضافة إلى أربعة مكاتب تمثيل للبنك في كل من الصين "كوانزو" وروسيا "موسكو" وكوريا الجنوبية "سيول" وإيطاليا "ميلانو".

الودائع والأصول المدارة

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات سابقة لقناة الشرق للأخبار، إن البنك يدير أصولا بقيمة 38 مليار جنيه من خلال الأذرع الاستثمارية التابعة له "مصر كابيتال" و"سي آي كابيتال"، ويبلغ حجم الودائع لدى البنك حاليا نحو تريليون و72 مليار جنيه.