"جنرال موتورز": سياراتنا الكهربائية ستغير العالم

مصنع جنرال موتورز في ديترويت. تعتزم الشركة  تصنيع سيارات أخرى تعمل بالبطارية في سعي من الرئيسة التنفيذية "ماري بارا" لتحقيق هدفها المتمثل في بيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2035.
مصنع جنرال موتورز في ديترويت. تعتزم الشركة تصنيع سيارات أخرى تعمل بالبطارية في سعي من الرئيسة التنفيذية "ماري بارا" لتحقيق هدفها المتمثل في بيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2035. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توشك شركة "جنرال موتورز" على الدخول في معركة تنافسية في سوق "البيك- أب" (سيارة نصف شاحنة) الكهربائية، حيث أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنها ستصنع شاحنة "بيك-أب" من طراز "شيفروليه سيلفرادو" تعمل بالبطارية، في مصنعها في ديترويت-هامتراك.

واستضاف مارك رويس، رئيس الشركة مؤتمراً افتراضياً أعلن فيه، أن مصنع "زيرو فاكتوري" (Factory Zero)، وهو الاسم الذي يطلق على منشأة هامتراك، سيصنع سيارة "جي إم سي هامر" كهربائية رياضية متعددة الأغراض وسيارة "بيك-أب سيلفرادو".

وتم التخطيط لوضع الشاحنة الجديدة ضمن عائلة الشاحنات الكبيرة، وسيارات الدفع الرباعي، التي سيتم تصنيعها باستخدام حزمة بطاريات "ليثيوم"من "جنرال موتورز".

وكانت شركة صناعة السيارات في ديترويت قامت بالفعل بعرض سيارة "الهامر" من نوع "بيك-أب" وسيارات الدفع الرباعي. وسيتم بناء سيارات أخرى تعمل بالبطارية في سعي من الرئيسة التنفيذية "ماري بارا" لتحقيق هدفها المتمثل في بيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2035.

سيارة ستغير العالم

وقال ريوس في بيان: "إن السيارات القادمة من "زيرو فاكتوري" ستغير العالم، وكيف ينظر إلى السيارات الكهربائية. ستنضم سيارة "جي إم سي هامر إيه في" ذات الدفع الرباعي إلى شقيقاتها من السيارات في عالم الشاحنات الخارقة، وستأخذ "شيفروليه" كل ما يحبه مشترو شاحناتها الأوفياء في سيارة "سيلفرادو" -وأكثر من ذلك- وتضعه في سيارة "بيك-أب" كهربائية، ستسعد عملاء التجزئة والتجار على حد السواء".

وقالت شركة "جنرال موتورز"، إن سيارة "سيلفرادو" ستكون قادرة على قطع مسافة لا تقل عن 400 ميل وهي مشحونة.

وسجلت أسهم الشركة أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 62.54 دولاراً خلال التداول بعد هذا الإعلان، واستمرت في الارتفاع خلال العام الماضي مع تزايد مصداقية "بارا" مع المستثمرين في توجهها نحو الكهربة. وارتفع سهم الشركة بنسبة 42% هذا العام، واكتسب زخماً بالفعل، منذ أن كشفت الشركة عن خطتها للمركبة الكهربائية في شهر يناير في معرض "سي إي إس"، والمعروف سابقاً باسم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وكانت شركة "جنرال موتورز" قد أثارت الفضول بخصوص الشاحنة الكهربائية في عرضها التقديمي.

وسيشهد مجال الشاحنات الكهربائية نمواً سريعاً خلال السنوات العديدة القادمة مع طرح مركبة "سايبر ترَك" (Cybertruck) التابعة لشركة "تسلا"، وسيارة البيك-أب "إف-150" الكهربائية من شركة "فورد"، وغيرها من شركات ناشئة مثل "ريفيان أوتوموتوف"، و"لوردزتاون موتورز".