"روبن هود" في طريقها للحصول على تمويل إضافي قبل الطرح للاكتتاب

روبن هود تسعى لجمع تمويل إضافي
روبن هود تسعى لجمع تمويل إضافي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة إن شركة "روبن هود ماركتس" تسعى إلى تعزيز قروضها المصرفية قُبيل طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي.

وصرحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن الشركة التي تقدم منصتها التجارية للمستثمرين المبتدئين، تجري محادثات مع المقرضين حول إضافة خطوط ائتمان متجددة، وليس من الواضح حالياً مقدار المبلغ الذي تسعى الشركة للحصول عليه.

وقال أحد الأشخاص المطلعين إن الشركات غالباً ما تؤمن خط ائتمان قبل طرح أسهمها للاكتتاب العام، حيث سيضمن ذلك أن تتمتع شركة "روبن هود" بوضع قوي من جهة رأس المال والسيولة.

وتأتي هذه الخطوة بعد عدة أشهر من قيام الشركة بزيادة الديون وتخصيص مبلغ 3.4 مليار دولار من حقوق الملكية للامتثال للهامش الذي طلبته غرفة المقاصة، نتيجة للتقلبات الشديدة في الأسهم، بما في ذلك شركة ألعاب الفيديو "غيم ستوب". ورفض ممثل عن شركة "روبن هود"، التي يقع مقرها بولاية كاليفورنيا، التعليق على الموضوع.

وتشمل خطوط ائتمان الشركة خطاً ائتمانياً متجدداً بقيمة 600 مليون دولار من البنوك بما في ذلك "جي بي مورغان"، و"غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

وصرحت شركة "روبن هود" الشهر الماضي أنها تقدمت بشكل سري بطلب لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، والذي من المتوقع أن يحصد الحصة الأكبر من الاهتمام لهذا العام. وفي حين أن تطبيق التداول سهل الاستخدام الذي تُديره الشركة قد أصبح شائعاً بشكل كبير بين الشباب خلال الجائحة، فقد خضع لتدقيق من المنظمين والسياسيين لدوره فيما يسمى بجنون أسهم الميم الذي شمل شركة "غيم ستوب".