المصور: Devin Christopher for Bloomberg Businessweek

تعرّف على شكل الحياة داخل ناطحة سحاب تحمل علامة بورشه

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يوفر "برج بورشه ديزاين"الواقع في شمال شاطئ ميامي، بالولايات المتحدة الأمريكية، نمط حياة مخصص لعشاق السيارات إضافة إلى "كراجات" داخل الشقق.

وفقًا لشركة الاستشارات العقارية "سافلس بي أل سي" الواقعة في لندن، يُتوقع دخول أكثر من 69 ألف شقة فاخرة تحمل علامات تجارية إلى السوق بحلول 2023، بمعدل زيادة يبلغ 31 % عن الشقق التي لا تحمل أي علامة تجارية.

شُيّد "برج بورشه ديزاين" ذو الـ 60 طابقًا قبل أربعة أعوام تقريبًا، وأفضل ميزة يتمتع بها هي وجود مصعد السيارات الذي يمكنه حمل سيارة الـ 911 مباشرةً إلى الجراج الداخلي الموجود في شقتك الذي يفصله عن غرفة المعيشة حائط زجاجي. بيعت الشقة التي تتكون من 5 غرف نوم و6 حمامات وحمام للضيوف مقابل 6.7 مليون دولار قبل عامين.

لنلقِ نظرةً عن قرب على "برج بورشه ديزاين" من الداخل.

معلم أسطواني الشكل

افتُتح "برج بورشه ديزاين" في شهر مارس عام 2017 في "صني آيلز بيتش" الواقع في فلوريدا، تحديدًا شمال "بال هاربر" . طورت شركة "ديزر العقارية" هذا البرج، وصممه المهندس المعماري "سيجر سواريز"، بينما التصميم الداخلي من قبل "مايكل فولك ديزاين أسوشيتس" و"بورشه ديزاين".

مواقف الطابق الأرضي

يمتلك الكثير من سكان البرج عدة سيارات فارهة مثل سيارة "بورشه كاريرا جي تي" ذات اللون الفضي الواضحة في الصورة أعلاه، لهذا تتوفر أيضًا مواقف في الطابق الأرضي. وصنعت شركة بورشه 1,270 سيارة "كاريرا جي تي" فقط، والتي يمكن أن يصل سعر الواحدة منها إلى 1.5 مليون دولار.

مواقف خاصة عالية التقنية

من الميزات الرئيسية في "برج بورشه ديزاين"، وجود مواقف آلية دوّارة لكل شقة.

يقود سكان البرج سياراتهم إلى المصعد ذي الشكل الأسطواني، حيث تقوم منصة متحركة بلف السيارة باتجاه أبواب المصعد. بعد توقف السيارة في الوضع الصحيح، تُفتح أبواب المصعد وتنزلق أرضية متحركة تحت السيارة تثبّت إطاراتها ثم تسحبها إلى داخل المصعد، الأمر شبيه بمغسلة السيارات الأوتوماتيكي. ويوجد في الموقع مهندسون على مدار الساعة في حال حصول أي عطل.

جراج مع إطلالة

تقف سيارة "بورشه جي تي 3 كب"بجانب سيارة

"بورشه 356 /1600 ايه"في شقة أحد السكان. يمكن رؤية الأرضية المتحركة التي تحمل السيارة عبر المصاعد الثلاثة الموجودة في المبنى التي يطلق عليها المطورون اسم "ديزرفاتور".

دائمًا قريبة منك

من الأمور المغرية في "برج بورشه ديزاين" القدرة على ركن سيارتك على بعد خطوات من غرفة المعيشة مثل سيارة "جي تي 3 كب" هذه، فمهما ارتفع الطابق الذي تقيم فيه سيقوم المصعد بتوصيلها لك.

تصميم موحّد

تشكّل السيارات جزءًا كبيرًا من مساحة غرفة المعيشة، إذ توجد في موقع بارز، وظاهرة من خلال الواجهة الزجاجية للجراج الداخلي. كما يستوحي التصميم الداخلي طابعه من علامة بورشه كاستخدام (الألياف الزجاجية والجلد المدبوغ والجلد الطبيعي).

نوافذ من الأرض إلى السقف

يتيح الشكل الأسطواني للمبنى تصميمات مميزة للطوابق، إذ يصل ارتفاع نافذة إحدى غرف النوم الثلاث في هذه الشقة إلى 6 أمتار، علمًا أنها تحتوي أيضًا على 3 حمامات وموقفين للسيارات.

تفاصيل مميزة

يحمل باب كل جراج في البرج رقم الشقة المخصص لها.

مسبح خارجي

يتم توفير خدمة تقديم الطعام والشراب في المسبح المدفّأ والمخصص لسكان البرج فقط.

تسوق سريع

يستطيع سكان البرج (وزوارهم طبعًا) شراء قمصان بورشه ونظارات شمسية بسعر 550 دولاراً.

خزائن نبيذ خاصة

يوجد في المطعم الموجود في طابق الردهة جلسات داخلية وخارجية تطل على المحيط، ويمكن لكل شقة الحصول على خزانة نبيذ خاصة هناك.

المزيد من متعة القيادة

تمنح أنظمة محاكاة السباقات الموجودة في البرج للسكان من كافة الأعمار الشعور بإثارة وحماسة السباقات، كما تزيد من احتمالية زيادة المبيعات مستقبلًا.

أوقات الراحة

حتى المناشف نُقش عليها علامة بورشه. تتضمن وسائل الراحة والصحة الخاصة بالبرج صالة الألعاب الرياضية واليوغا وصالون للعناية بالشعر والأظافر ومنتجع صحي يشتمل على حمامات بخار ساخنة وباردة، بالإضافة إلى صالات منفصلة للرجال والسيدات.

طاولة بلياردو داخلية

يشمل الطابق الخامس على غرفة ألعاب تتضمن طاولة بلياردو، بالإضافة إلى بار ولاونج ومساحة مخصصة للألعاب الإلكترونية ومنتجع صحي وصالة الألعاب الرياضية .كما يتضمن البرج أيضًا منطقة سينما بمقاعد تشبه المدرجات الرياضية .

ركوب الأمواج

لا تستغرب عندما ترى ألواح ركوب الأمواج التي تحمل علامة بورشه، فتجربة نمط حياة بورشه هي ما يدفع مقابله سكان البرج. وقد يمتد نمط الحياة المترفة هذا على طول واجهة البرج المطلة على المحيط الأطلنطي لمسافة 60 مترًا.

سيارات أخرى

لا يمتلك سكان البرج سيارات بورشه فقط، فهناك مثلًا سيارة مكلارين "720S"يبلغ ثمنها 280 ألف دولار.