4 أعضاء بينهم الرميان يغادرون مجلس إدارة سوفت بنك

ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس أرامكو
ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس أرامكو المصدر: Getty Images
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "سوفت بنك غروب كورب": "إنَّ أربعة من أعضاء مجلس الإدارة الحاليين سيغادرون المجلس في محاولة زيادة نسبة الأعضاء الخارجيين، وتحسين الحوكمة المؤسساتية.


سيتنحى كلٌّ من (مارسيلو كلاور) كبير مدبري العمليات، و (راجيف ميسرا )رئيس صندوق الرؤية/فيجن؛ و(كاتسونوري ساغو)، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية عن عضوية مجلس الإدارة ، ويأتي هذا ليكون جزءاً من عملية إعادة الهيكلة. كما سيغادر (ياسر عمر الرميان) ممثِّل صندوق الاستثمار العام السعودي المجلس أيضاً.

وقال (ماسايوشي سون) مؤسس "سوفت بنك" :"إنَّ هذه التغييرات تأتي في خضم فصل الإدارة والعمليات في هذا التكتل الياباني، الذي يركِّز بازدياد على الاستثمارات بدلاً من إدارة شركاته الخاصة. وسيتم تخفيض عدد أعضاء المجلس إلى تسعة مع هذا التغيير.

كما أضاف (سون) في دعابة أوردها خلال جلسة أسئلة وأجوبة: "ينبغي الإشراف عليََ، وعلى ماسا بأكبر قدر ممكن، لأنَّ المزيد من المديرين الخارجيين يعني حوكمة أفضل".

وقال أيضاً :" إنَّ الشركة قد فكرت بشأن القيام بتغييرات في مجلس الإدارة في شهر يونيو، لكنَّهم لم يكونوا مستعدين لذلك. ولم يرغبوا في الانتظار أيضاً حتى موعد الاجتماع السنوي التالي للمساهمين في شهر يونيو القادم ".

ويشار في هذا الصدد إلى أنَّ الملياردير الياباني كان قد سمَّى في وقت سابق هذا العام، مديرين خارجيين ضمن أعضاء مجلس الإدارة.

وقال (سون )في تصريح له: "تستند التغييرات في مجلس إدارتنا إلى التحسينات التي قمنا بها في شهر يونيو، ويشمل هذا التأكُّد من أنَّ لدينا نسبة أكبر من أعضاء مجلس الإدارة الخارجيين، مع تسليط الضوء أكثر على التزام "سوفت بنك" بالحوكمة المؤسساتية".

وبالإضافة إلى التغييرات الحالية، فسينتقل المدير التنفيذي القانوني (روب تاونسيند) إلى دور جديد بصفة مستشار أول، كما سيشغل (تيم ماكي) منصبه هذا.