"موديز" تمنح مركز دبي المالي العالمي تصنيفاً استثمارياً Baa3

مركز دبي المالي العالمي
مركز دبي المالي العالمي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، الجدارة الائتمانية - تصنيف استثماري- الإصدارات طويلة الأجل لشركة مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات المحدودة ("DIFC Investments Ltd" أو "DIFCI") ، تصنيف Baa3 بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأرجع (حلو مكساوي)، المحلل بموديز، النظرة المستقبلية المستقرة للشركة المملوكة لحكومة دبي، إلى قاعدة الدخل المتكررة من عائدات الايجارات بالإضافة إلى الاعتماد على رافعة مالية منخفضة، فضلاً عن الموقع الجغرافي المتميز للمركز ،بما يحد جزئياً من الاتجاهات السلبية لنشاط تأجير المكاتب والعقارات التجارية في الإمارة.

وأضاف مكساوي: "يلعب مركز دبي المالي العالمي دوراً مهماً في تطوير مركز دبي المالي العالمي كمنطقة مالية حرة، ومركز مالي دولي ، ويدعم مبادرة الحكومة لتنويع اقتصاد دبي وتعزيزه".

ويمثل تصنيف Baa3 لإصدارات ديون مركز دبي المالي العالمي مستوى جيد مدعوماً بمجموعة من المميزات التي تحظى بها، وتشمل:

(1)محفظة عقارات التجزئة الموجودة في منطقة رئيسية في دبي.

(2) ارتفاع معدلات الإشغال التي بلغت 95 بالمائة في يونيو 2020 (باستثناء Gate Avenue) بالإضافة إلى قاعدة مستأجرين قوية تشمل العديد من المؤسسات المالية الدولية التي تعمل في مركز دبي المالي العالمي منذ سنوات.

(3) الطبيعة المتكررة لدخل الإيجار المستقر و الإيرادات الإضافية أيضاً الناتجة عن رسوم التسجيل التي تدفعها الشركات للعمل في المركز.

(4) رافعة مالية منخفضة.

(5) سيولة قوية مع عدم استحقاق د أية ديون حتى عام 2024.

وأشار تقرير صادر عن موديز اليوم إلى أن الشركة قدمت أشكالًا مختلفة من الدعم لمستأجري المكاتب والتجزئة ،مما سيؤدي إلى انخفاض بنسبة 5 بالمائة في إيرادات العام الجاري.

وتتوقع وكالة "موديز" أن يبلغ صافي نسبة الدين الرئيسي إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 2.1 مرة في عام 2020 فضلاً عن توقع استقرار نسب الائتمان على نطاق واسع في عام 2021 بالنظر إلى التقدم المحرز في تجديد عقود الإيجار منتهية الصلاحية حتى الآن .

وتضع الوكالة في اعتبارها الدعم الاستثنائي من حكومة دبي الذي وصفته بالقوي، إذ يلعب مركز دبي المالي العالمي دوراً مهماً في استراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد.