أرباح "إعمار مولز" تهوي 66% في تسعة أشهر.. والعبار: متفائلون بالربع الأخير

دبي مول
دبي مول أ.ف.ب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هوت الأرباح الصافية لشركة إعمار مولز بنسبة 66 في المئة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري 2019، وسجلت 568 مليون درهم مقابل 1.732 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي 2019، بضغط من التحديات الصعبة التي واجهها قطاع التجزئة خلال العام. ( الدولار يعادل 3.67 درهماً)

وأظهر بيان أصدرته الشركة، اليوم الثلاثاء، تراجع الإيرادات خلال تسعة الأشهر الأولى من العام بمعدل 27 في المئة، لتسجل 2.493 مليار درهم،

في مقابل زيادة تكاليف التشغيل بنسبة 17 في المئة إلى 989 مليون درهم،مما نتج عنه انخفاض بلغت نسبته 41 في المئة في الأرباح التشغيلية التي سجلت 1.5 مليار درهم بدلًا من 2.57 مليار درهم.

العبار: كل الدعم للمستأجرين

وقال محمد العبار، مؤسس شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز: " تعكس النتائج المالية للأشهر التسعة الأولى من عام 2020 قدرة الشركة على النمو خلال هذه الأوقات العصيبة". وأضاف أن الشركة تشهد الآن ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد زوار مراكز التسوق، كما قامت بتمديد سياسة تخفيف الأعباء المالية على جميع المستأجرين حتى نهاية العام لتقديم كل الدعم الممكن لهم ضماناً لاستمرارية أنشطتهم التجارية.

وعبر العبار عن تفاؤل الشركة بشأن المستقبل القريب لقطاع التجزئة في دبي خلال الفترة المتبقية من عام 2020، وقال:" نتطلع إلى عودة السياح والزوار بالأعداد الكبيرة التي اعتدنا عليها سابقاً. "أما على المدى الطويل، فنحن على ثقة بأننا سنحقق مجدداً نمواً في أعمالنا خلال 2021".

91 % معدلات الإشغال في مراكز إعمار مولز

وقالت إعمار مولز إن معدلات الإشغال مستقرة عبر أصولها، التي تضم كل من "دبي مول"، و"دبي مارينا مول"، و"مجمع الذهب والألماس"، و"سوق البحار"، ومراكز التسوق ضمن المجمعات السكنية، وبلغت 91% على الرغم من الأزمة الناتجة عن تفشي الجائحة، ما يعكس التزام إعمار مولز بدعم شركائها.

وبحسب البيان، ارتفعت إيرادات منصة " نمشي" المتخصصة في تجارة الأزياء عبر الإنترنت، بمعدل 35% خلال التسعة أشهر الاولى من العام، وبلغت 933 مليون درهم، ما يعكس ارتفاع معدلات التسوق عبر الإنترنت، إلى جانب النمو الهائل الذي شهدته السوق السعودية.