رئيس هيئة قناة السويس: إعلان نتائج تحقيقات "إيفرغيفن" خلال الأسبوع المقبل

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع في لقاء مع الشرق للأخبار، إن نتائج التحقيقات الجارية بشأن ناقلة الحاويات إيفرغيفن ستعلن خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المحاكم المصرية وحدها ستكون المعنية بحسم أي نزاع قانوني يتعلق بحادث السفينة التي جنحت بقناة السويس في نهاية الشهر الماضي.

وأكد ربيع أن الناقلة لا تزال في منطقة البحيرات المرة لحين الانتهاء من تفريغ بيانات صندوقها الأسود وكذلك التحقيقات مع طاقمها.

وجاءت تصريحات ربيع خلال إعلان الهيئة اليوم انضمام الكراكة "مهاب مميش" لأسطول معدات الهيئة والتي تعد أكبر كراكة بحرية في الشرق الأوسط واستغرق بناؤها 33 شهرا في هولندا، وتستطيع العمل في أعماق تكريك تتراوح بين 8 وحتى 35 مترا، كما تستطيع العمل في العمق الصخري وهو ما لم يكن متاحا لدى المعدات المملوكة للهيئة.

وأضاف ربيع في حديثه للشرق أن الكراكة الجديدة لديها قدرات تصل إلى 3600 متر مكعب في الساعة من أعمال التكريك ممّا يعزز من القدرات اللوجيستية للهيئة.

وأشار رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين إلى أن استراتيجية الهيئة حتى 2023 ترتكز على محاور رئيسية، تشمل تطوير المجرى الملاحي، وتحديث الأسطول البحري للهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمي والارتقاء بمهارات وقدرات الكادر البشري.

وأضاف رئيس الهيئة أن قناة السويس تعاقدت مع ترسانة Royal IHC الهولندية لبناء الكراكتين المتماثلتين في الطراز والمواصفات الفنية وهما الكراكة "مهاب مميش" التي تسلمتها مصر والكراكة الثانية "حسين طنطاوي" المنتظر وصولها خلال شهر أغسطس القادم، وهما ينتميان للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم.